أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ المنوفية : فتح قاعات جديدة لاستيعاب المقبولين بمرحلة رياض الأطفال

الإثنين، 20 يوليو 2020 10:58 ص
محافظ المنوفية : فتح قاعات جديدة لاستيعاب المقبولين بمرحلة رياض الأطفال اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية
المنوفية - محمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية زيادة أعداد المقبولين برياض الأطفال لهذا العام بزيادة تصل الى 99 % مقارنة بالعام الماضى حيث بلغ عدد الطلاب المقبولين هذا العام 4865 طالب فى حين بلغ عدد الطلاب فى العام الدراسى الماضى 2019/2020 إلى 2560 طالب.

كما قرر فتح قاعات جديدة لاستيعاب الكثافات الطلابية وإتاحة فرص للجميع بزيادة تصل الى 66 % مقارنة بالعام الماضى حيث  بلغ عدد الفصول والقاعات المستغلة لإتاحة أماكن القبول وإستيعاب الأطفال هذا العام إلى 106 قاعة مقارنة بالعام الماضى والذى بلغ  64 قاعة.

وذلك من خلال الدراسة التى أعدتها مديرية التربية والتعليم والتعليم الفنى بالمنوفية بإتاحة واستغلال أماكن وقاعات لجميع الأطفال المتقدمين للالتحاق بالمستوى الأول لرياض الأطفال بالمدارس الرسمية للغات لكل من تجاوز سن خمس سنوات، جاء ذلك خلال إجتماعه بحضور نائبه محمد موسي، ووكيل وزارة التربية والتعليم .

كما أوضح محافظ المنوفية الى أنه سيتم قبول جميع الأطفال من سن الخامسة فأكثر بالمدارس الرسمية للغات وكذا قبول الأطفال بالمستوى الأول لمرحلة رياض الأطفال بالمدارس الحكومية من سن 4 سنوات والذين تقدموا عبر الموقع الإكترونى للمحافظة وذلك من خلال قرارات إستثنائية إتخذها محافظ المنوفية  لفتح قاعات جديدة لإستيعاب جميع الأطفال بالمستوى الأول لمرحلة رياض الأطفال بالمدارس الحكومية والرسمية للغات .

وفى إطار تطبيق مبدأ تكافؤ الفرص وتطبيقاً لمعايير العدالة والشفافية بين الجميع ، كان محافظ المنوفية قد دشن موقعا الكترونيا كأول المحافظات على مستوى الجمهورية للتقديم لرياض الاطفال يضاف اليه النسبة المقررة للمحافظ وذلك تحقيقاً لمبدأ العدالة الاجتماعية ومنعا للتزاحم والاختلاط والتقليل من التجمعات وتقليل فرص الاصابة بالعدوى فى ظل خطة الدولة الشاملة للحد من انتشار فيروس كورونا.

 

WhatsApp Image 2020-07-20 at 9.23.44 AM
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة