سوريا تتصدى لصواريخ تل أبيب وتواجه كورونا.. قصف جوى إسرائيلى يطال مواقع للقوات السورية والدفاعات الجوية تتصدى.. ووزير الصحة السورى: تزويد مطار دمشق بجهاز الفحوصات الخاصة بكورونا

الإثنين، 20 يوليو 2020 10:09 م
سوريا تتصدى لصواريخ تل أبيب وتواجه كورونا.. قصف جوى إسرائيلى يطال مواقع للقوات السورية والدفاعات الجوية تتصدى.. ووزير الصحة السورى: تزويد مطار دمشق بجهاز الفحوصات الخاصة بكورونا سوريا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد سوريا تصعيد جديد في الوقت الذى تتخذ فيه الحكومة السورية كافة الإجراءات الخاصة بمواجهة فيروس كورونا، وفى هذا السياق أكد المرصد السوري، أن قصف جوي إسرائيلي يطال مواقع للقوات السورية والميليشيات الإيرانية في محيط العاصمة دمشق، أكدت وكالة الأنباء السورية "سانا" بأن الدفاعات الجوية السورية تتصدى لأهداف معادية في سماء العاصمة دمشق، وفقا لخبر عاجل لموقع روسيا اليوم.

وففقا لوكالة سبوتنيك، تصدت الدفاعات الجوية لصواريخ معادية في سماء ريف دمشق الجنوبي، كانت موجهة إلى منطقة صحنايا بريف العاصمة، حيث تم إسقاط عدد من الصواريخ ويتم حاليا التعامل مع الموجات المتتالية من الصواريخ المعادية.

وأعلن مصدر أمني سورى رفيع المستوى أن الصواريخ أطلقتها طائرات إسرئيلية من فوق الجولان المحتل.

فيما أفادت وكالة الأنباء السورية "سانا" بأن الدفاعات الجوية السورية تتصدى لأهداف معادية في سماء العاصمة دمشق، مضيفة أن الدفاعات الجوية تصدت لعدوان إسرائيلي من فوق منطقة مجدل شمس بالجولان السوري المحتل.

ولم تذكر الوكالة أي تفاصيل حول طبيعة تلك الأهداف، بينما ذكرت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي أن انفجارات قوية سمعت في سماء العاصمة من جهتها تحدث الإعلام السورى المحلى إن العدوان استهدف ريف دمشق الجنوبي والجنوبي الغربي، مشيرا إلى أن الدفاعات الجوية أسقط عددا من الصورايخ قبل الوصول إلى أهدافها.

وتعرضت العاصمة السورية لأكثر من استهداف خلال الأشهر الماضية جميعها من إسرائيل وكان آخرها في 27 من أبريل الماضي، حيث ذكرت وكالة "سانا" حينها أن "العدوان الإسرائيلي تم من فوق الأراضي اللبنانية، وتم إسقاط عدد من الصواريخ قبل وصولها لأهدافها".

وفى نطاق مواجهة سوريا لفيروس كورونا أعلن وزير الصحة السوري نزار يازجي، أن المطارات السورية ستفتح من جديد، وأن صالات الأفراح والعزاء ستغلق ، وبحسب ما ذكر موقع روسيا اليوم، إن  وزير الصحة السورى،  قال إن هناك دراسة لفتح مطار دمشق الدولي قريبا، وأنه سيزود بجهاز الفحوصات الخاصة بفيروس كورونا، وغيرها من الإجراءات الوقائية.

وأضاف وزير الصحة السورى، أنه بدءا من الغد سيكون هناك 4 مراكز للفحص للتأكد من عدم وجود فيروس كورونا للمسافرين خارج البلاد، وسيكون التحليل مختوما من وزارة الصحة كي تقبله الدول الأخرى، لافتا إلى أن عمليات إعادة المواطنين العالقين في الخارج تتواصل تدريجيا، وعلى مراحل مع مراقبة الوضع الوبائي واستعدادات مراكز الحجر والعزل.

وأكد وزير الصحة السورى، أن الوزارة قررت إعادة إغلاق صالات الأفراح والعزاء للحد من انتشار فيروس كورونا .

وأعلنت وزارة الصحة السورية، اليوم الاثنين، تسجيل 26 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد-19)، وهو أعلى رقم يومي يتم تسجيله في البلاد، وبهذه الإصابات يرتفع عدد الإصابات المسجلة في سوريا إلى 522 إصابة.

وأضافت الوزارة - وفقًا لما أورته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية - أنه تم تسجيل 4 وفيات وهو أيضًا أعلى معدل يومي للوفيات في سوريا؛ ما يرفع عدد الوفيات بالفيروس إلى 29 حالة وفاة.

وأشارت إلى شفاء 10 حالات من الإصابات المسجلة بفيروس "كورونا" ما يرفع عدد المتعافين منه إلى 154 حالة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة