بتخفيضات 20%.. "الزراعة" تعلن توافر كميات كبيرة من الأضاحى بمنافذها.. الخراف 58 جنيها للكيلو والبقرى 55 والماعز 60 جنيها.. لحوم فرش كندوز وضانى 105 جنيهات.. وخط ساخن ولجان بيطرية بأسواق بيع المواشى

الإثنين، 20 يوليو 2020 09:00 م
بتخفيضات 20%.. "الزراعة" تعلن توافر  كميات كبيرة من الأضاحى بمنافذها.. الخراف 58 جنيها للكيلو والبقرى 55 والماعز 60 جنيها.. لحوم فرش كندوز  وضانى 105 جنيهات.. وخط ساخن ولجان بيطرية بأسواق بيع المواشى "الزراعة" تعلن توافر كميات كبيرة من الأضاحى بمنافذها
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت   وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى ، ممثلة في قطاع الزراعات المحمية  ، استعدادها لاستقبال عيد الأضحى المبارك، من خلال زيادة طرح المعروض من الاضاحى   من رؤوس الأبقار والجاموس والماعز والأغنام، للبيع للمواطنين لتخفيف العبء عن كاهلهم  بتخفيضات تصل  الى 20 %  من أسعار السوق المحلى وأيضا اللحوم  الحية بمنافذها  ، وخط  ساخن  للاستفسار  01005531182.

وجاء قائمة أسعار اضاحى العيد  التي اعلنها  قطاع الزراعات المحمية   التابع لوزارة  الزراعة  بمنافذه المنتشرة ، والتي حصل  لـ " اليوم السابع "،  عليها  أن أسعار الخراف البلدى قائم 58 جنيه للكيلو،  بقرى 55 للكيلو  ،  جاموس 50 قائم  ، ماعز  60 جنيه للكيلو  ،  برئى 60 جنيه للكيلو ،  لحوم فرش كندوز  105 للكيلو  ،  كبدة 105  جنيه ،  ضانى 105  جنيه  ،  لحوم  سوادنى 90 جنيه  للكيلو ، لحوم برازيلى70 جنيه ، لحوم مفروم 70 جنيه .

أكد المهندس  أحمد فتحى مدير عام التسويق بقطاع الزراعات المحمية، في  تصريحات   لـ"اليوم السابع "، أنه تم طرح كميات كبيرة من اضاحى العيد متوفرة بمنافذ الوزارة  سواء الخراف او البقرى  او اللحوم الفرش ،   موضحا أن أسعار الخراف البلدى قائم 58 جنيه للكيلو،  بقرى 55 للكيلو ،  جاموس 50 قائم  ، ماعز  60 جنيه للكيلو  ،  وتم تخصيص خط ساخن برقم 01005531182 ، للاستفسار  على اضاحى العيد .

 وأوضح مدير عام التسويق بقطاع الزراعات المحمية، أن اضاحى العيد واللحوم  المطروحة  بالمنافذ بأسعار  اقل  من السوق الخارجي بـ 20% ، مشير الى أنه تقرر مضاعفة السلع  الغذائية   بمنافذ  الزراعات المحلية  سواء الثابتة  او المتحركة   استعداد لعيد الأضحى ،  وطرح اللحوم    الفرش   المجمدة التى تطرح بمنافذ الزراعات المحمية، خلال فترة ما قبل عيد الاضحى،  موضحا أن سعر  كيلو اللحوم الفرش  بـ 105 جنيهات، طرح كميات مضاعفة  من  الزبدة البلدى ،  وطرح كميات  كبيرة من الخضراوات والفاكهة،  والبقوليات   بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالاسواق  الخارجية بنسبة تخفيضات  تصل  لـ 25%.

وتواصل   الخدمات البيطرية، وقطاع الثروة الحيوانية، ومديريات الطب البيطرى  ، تشديد لجانها  الرقابية من قبل مديريات الطب البيطرى  بالتنسيق مع المحافظين على اسواق  وشوادر  بيع الماشية الحية  والاغنام والماعز للتأكد من خلوها من الامراض التى تمنع بيعها كضحية وعدم تلاعب التجار، مؤكدا أن هناك طبيب بيطرى متخصصة بكل سوق للكشف عن الماشية وأن  تكون الماشية مرقمة ومسجلة ومحصنة حتى يتم السماح للمربى  بالدخول لبيع ماشيته ،  وكذلك التأكد من إيوائها فى أماكن مناسبة مع تقديم العليقة المناسبة والماء الكافى.

كما أرسل قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة كتاب لكافة مديريات الزراعة والإدارات الزراعية بكافة المحافظات، للمرور والمتابعة الميدانية والمستمرة على أماكن بيع الأضاحى، والتواصل الفورى مع القطاع فور حدوث أى مشكلة لتذليلها فى حينه،  يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الزراعة على صحة وسلامة المواطنين، ومنعاً للغش والتلاعب أو الإستغلال من ضعاف النفوس المخالفين، خلال موسم عيد الأضحى المبارك.

قال الدكتور عبد الحكيم محمود رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، في تصريحات لـ "اليوم السابع  "،   إن هناك رقابة مكثفة  على اسواق ومحلات  بيع  اللحوم  قبل عيد الاضحى ،وتكثيف اعداد اللجان البيطرية لدول العالم المختلفة، لتنويع مصادر استيراد اللحوم ومنتجاتها، لافتا الى أن المحاجر البيطرية تعمل كصمام امان للبلاد يمنع تسرب اية امراض الى الداخل، تعمل الهيئة على ضبط اجراءات استيراد الحيوانات وعلى تشديد عمليات الفحص فى  المحاجر البيطرية بجميع معابر ومنافذ البلاد، وذلك حرصا على توفير البروتين الحيوانى وسد الفجوة الغذائية ورفع المعاناة عن كاهل المواطنين ومحاربة الغلاء.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة