أكرم القصاص - علا الشافعي

5 نجوم "من زجاج" بالقلعة الحمراء.. رامى ربيعة الغياب أكثر من المشاركة.. باسم نزيل دائم بمستشفى الأهلي.. محمود محمود ضحية الصليبى مرتين.. وكريم نيدفيد موهبة عطلتها جراحة خاطئة

الإثنين، 20 يوليو 2020 03:00 م
5  نجوم "من زجاج" بالقلعة الحمراء.. رامى ربيعة الغياب أكثر من المشاركة.. باسم نزيل دائم بمستشفى الأهلي.. محمود محمود ضحية الصليبى مرتين.. وكريم نيدفيد موهبة عطلتها جراحة خاطئة رامي ربيعة
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الإصابات هى الفصل الأسوأ فى تاريخ لاعب كرة القدم، الذى يعيش عمراً محدوداً على المستطيل الأخضر، يرغب خلاله أن يحقق إنجازات يخلد بها اسمه فى أذهان عشاق الساحرة المستديرة، خاصة عندما تكون تلك الإصابات طويلة المدى أو مزمنة، يكون الأمر أكثر سوءاً وهو ما حدث مع عدد من لاعبى النادى الأهلى على مدار الفترة الماضية.

إصابة واحدة قد تستغرق وقتاً طويلاً فى العلاج وإصابات متتالية قد تحرم اللاعب من الاستقرار الفنى والمشاركة مع فريقه لفترة طويلة، وهو ما يعانى منه بعض اللاعبين وكأنهم من زجاج لا يستطيعون الاستمرار دون إصابة، كان آخرهم رامى ربيعة مدافع النادى الأهلي، ليفتح سجل أصحاب الإصابات المتكررة فى القلعة الحمراء.

رامى ربيعة

سجل طويل من الإصابات عانى منها رامى ربيعة مدافع النادى الأهلي، أثرت على مسيرته الكروية بشكل كبير مع الفريق الأحمر، وفى ظل أن اللاعب يمتلك قدرات فنية جيدة، كان استبعاده من المشاركة غالبية الوقت بسبب الاصابات وتجددها بشكل غير مفهوم، البعض أرجع الإصابات للتأهيل الخاطئ، إلا أن تكرارها عبر المواسم المختلفة ومع أجهزة طبية مختلفة، أثار الشكوك حول إمكانية معاناة اللاعب من إصابات مزمنة، وأثبتت الأشعة التى أجراها رامى ربيعة معاناته من جذع فى الأنكل وكدمة فى الرباط بعد تعرضه للإصابة فى احد تدريبات الفريق خلال الأيام الماضية، وبلغ اجمالى مشاركات رامى ربيعة مع الأهلى 156 مباراة وغاب عن المشاركة فى 159 لقاء بسبب الإصابات.

شريف عبد الفضيل

لا يختلف اثنان على أن شريف عبد الفضيل كان فى وقت من الأوقات واحداً من أفضل المدافعين في تاريخ الكرة المصرية بل وأغلى لاعبي خط الدفاع الذين انتقلوا في تاريخ الدوري المصري بعد رحيله للأهلي فى صيف 2010 مقابل 7.5 مليون جنيه وإعارة أحمد صديق للإسماعيلي.

عبد الفضيل عاني من إصابة مزمنة في عضلة السمانة حرمته من الانتظام في الملاعب على مدار أكثر من عام كامل، حيث لجأ للعلاج في ألمانيا والإمارات ومع الجهاز الطبي للأهلي دون جدوى قبل إعلان اعتزاله في نهاية المطاف.

محمد محمود

الصليبي واحد من أصعب الإصابات التي يتعرض لها لاعبو الكرة على مدار مشوارهم الكروي، وكانت لعنته أسوأ ما أصاب محمد محمود لاعب وسط النادي الأهلي، الذي لم يكد يفرح بانتقاله إلى الفريق الأحمر بعد تألقه مع وادي دجلة، حتى تعرض للإصابة بقطع في الرباط الصليبي خلال مباراة الأهلي وسموحة في الدوري بعدما لعب 74 دقيقة فقط بالقميص الأحمر، وبمجرد أن بدأ اللاعب يعود من الإصابة اللعينة ويتماثل للشفاء، تعرض لذات الإصابة في القدم الثانية خلال مشاركته بتدريبات الأهلي.

باسم علي

قضى باسم على نصف فترة وجوده مع الفريق الأحمر فى التأهيل أو العلاج، فيما تعد أزهى فتراته فى موسمه الأول، بعد مشاركته كلاعب أساسى فى جميع المباريات، حيث لم يكن له بديل، ولكن سرعان ما تراجع إلى اللاعب الثالث، بعد عودة أحمد فتحى وتألق محمد هانى.

وأرجع الكثيرون داخل الأهلى إصابات باسم للعامل النفسى، بسبب ابتعاده عن المشاركة فترة طويلة، إلا أن بعض التشخيصات أشارت إلى وجود سبب آخر وهو عدم تناسق فى عضلات قدم اللاعب وهو ما يؤدى إلى إصاباته المتكررة فى العضلة الخلفية على وجه التحديد.

كريم نيدفيد

أصيب كريم نيدفيد، لاعب وسط الأهلي، فى إبريل قبل الماضي بقطع في غضروف الركبة، أجرى على إثره عملية خياطة غضروف الركبة لكن اللاعب اشتكى من ألآم خلال مشاركته في التدريبات الجماعية وتعرض اللاعب للإصابة برشح وإلتهاب في الغشاء الزلالي بالركبة بعد 3 أشهر من العملية الجراحية بسبب التسرع في تأهيل اللاعب بأحد مراكز التأهيل في ألمانيا ليقوم اللاعب بإجراء جراحة أخرى وقام بإزالة الغشاء الزلالي، قبل أن يخضع اللاعب لجراحة ثالثة من أجل خياطة غضروف الركبة مرة ثانية  فى فبراير الماضى، وخاض طوال الفترة الماضية عملية تأهيل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة