خالد صلاح

نشرة الحصاد من "تليفزيون اليوم السابع": الرئيس السيسي يترأس مجلس الدفاع الوطنى لبحث أزمة سد النهضة والملف الليبى والبرلمان يؤشر على التحرك اليوم.. بدء أوكازيون ملابس الصيف 23 يوليو وطقس الاثنين مائل للحرارة

الإثنين، 20 يوليه 2020 12:45 ص
نشرة الحصاد من "تليفزيون اليوم السابع": الرئيس السيسي يترأس مجلس الدفاع الوطنى لبحث أزمة سد النهضة والملف الليبى والبرلمان يؤشر على التحرك اليوم.. بدء أوكازيون ملابس الصيف 23 يوليو وطقس الاثنين مائل للحرارة نشرة الحصاد عبر تلفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون "اليوم السابع"، على مواقع التواصل الاجتماعى الحصاد الإخبارى لأهم القصص الخبرية على مدار اليوم، والذي أعده الزميل  محمد محسوب وقدمته الزميلة حور محمد .

اخبار الليوم السابع (4)

وتناول الحصاد ترأس الرئيس عبد الفتاح السيسي، اجتماع مجلس الدفاع الوطني، حيث قال السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن مجلس الدفاع الوطني تناول مجمل الأوضاع السياسية والأمنية والعسكرية على كافة الاتجاهات الاستراتيجية للدولة، حيث بحث أزمة سد النهضة والملف الليبى.

واطلع الرئيس على مستجدات ملف سد النهضة والمسار التفاوضي الثلاثي الراهن، والجهود الرامية لبلورة اتفاق شامل يلبي طموحات ومطالب مصر والسودان وإثيوبيا في التنمية والحفاظ على الحقوق المائية بشكل عادل ومتوازن.

اخبار الليوم السابع (1)

كما ناقش المجلس تطورات الأوضاع في ليبيا على الاتجاه الاستراتيجي الغربي، وذلك في ظل سعي مصر لتثبيت الموقف الميداني الراهن وعدم تجاوز الخطوط المعلنة، بهدف إحلال السلام بين جميع الفرقاء والأطراف الليبية.

من ناحية أخرى تطرق الحصاد شهد  الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح الأحد أداء حلف اليمين اللواء محمد أحمد مرسي، وزيراً للدولة للإنتاج الحربي، خلفا للراحل الفريق محمد العصار، والذى وافته المنية في 6 يوليو الجاري.

اخبار الليوم السابع (2)

وصرح اللواء مهندس محمد أحمد مرسي فور وصوله مقر الوزارة، بأنه تم تكليفه من الرئيس عبد الفتاح السيسي بعدد من التوجيهات لاستكمال مسيرة العمل، والتى تتمثل مهمتها الأساسية فى تلبية احتياجات القوات المسلحة والشرطة.

وأكد "مرسي" على استكمال هذه مسيرة الفريق "العصار " بكل جهد والسير وفقا للمخططات الموضوعة للوزارة والعمل على تطويرها بصفة مستمرة، وعلى التكامل مع جميع الجهات التصنيعية بالدولة.

 

كما أجرى الرئيس السيسي، الأحد، اتصالاً هاتفياً مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

 وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاتصال تناول "مناقشة آخر التطورات على الساحة الفلسطينية"، حيث أكد الرئيس السيسى علي الثوابت الراسخة للموقف المصري تجاه القضية الفلسطينية، وكذلك الاستمرار في التنسيق الوثيق مع الأشقاء الفلسطينيين بهدف بلورة رؤية استراتيجية لتحقيق السلام العادل والشامل.

من ناحية أخرى، اطمئن  الرئيس على صحة  أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وذلك عقب إجراءه لعملية جراحية ناجحة، حيث أعرب  الرئيس عن خالص تمنياته بموفور الصحة والعافية للعاهل الكويتي.

اخبار الليوم السابع (5)

فيما استقبل الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بمقر المجلس ، الدكتور معين عبد الملك، رئيس الوزراء اليمنى، حيث تم عقد جلسة مباحثات موسعة بين الجانبين، بحضور عدد من الوزراء بالبلدين والسفراء.

وأكد رئيس الوزراء المصري  على الموقف المصري الثابت إزاء دعم الحكومة الشرعية الحالية في اليمن، ودعم وحدة وسيادة أراضيها وسلامة مؤسساتها الوطنية، مُشدداً على أن أمن واستقرار اليمن يُمثل أهمية قصوى لأمن مصر وأمن المنطقة، فيما أشاد رئيس الوزراء اليمني بالدور المصري الكبير في بناء الدولة الحديثة باليمن، مؤكداً أن لمصر دوراً مهماً في هذه المرحلة؛ لمساعدة اليمن على تخطي ما تواجهه من صعوبات.

اخبار الليوم السابع (6)

وقرر الدكتور على المصيلحى، وزير التموين بدء الأوكازيون الصيفى للملابس اعتبارا من يوم الخميس 23 يوليو ولمدة شهر، ونص القرار الوزارى الصادر نص على أن يكون لكل محل اسبوعين واشترط موافقة مديريات التموين الواقع فى دائرتها محالهم التجارية، كما نص على ضرورة أن تكون التصفيات موضح بها الثمن الفعلى والتى كانت تباع به السلعة خلال الفترة السابقة للتصفية.

وأكدت وزارة التموين انها ستكثف من حملاتها الرقابية على المحال المشاركة فى الأوكازيون للالتزام بالتخفيضات المعروضة.

وعودة لدور مصر الخارجي مرة أخرى حيث استقبل  الملك عبد الله الثاني ابن الحسين ملك الأردن، الأحد، وزير الخارجية سامح شكري، وذلك في مُستهل زيارته إلى المملكة الأردنية الهاشمية، وتم الإعراب عن التطلع لعقد الاجتماع المقبل للقمة الثلاثية لقادة مصر والأردن والعراق، بما يعطي دفعة جديدة لكافة أوجه التعاون والتنسيق بين البلدان الثلاثة الشقيقة.

كما تم التشديد على رفض أي إجراءات إسرائيلية أحادية لضم أجزاء من الأراضي الفلسطينية المحتلة، لما لذلك من تداعيات كبيرة على السلام والاستقرار في المنطقة ككل.

اخبار الليوم السابع (3)


وإلى الشأن الداخلى من جديد حيث أنهى طلاب الثانوية العامة، شعبة علمي علوم، وأدبي آخر امتحاناتهم، حيث أدى الطلاب امتحاني الجيولوجيا وعلم النفس، في حين أدى طلاب "علمي رياضة" امتحان التفاضل، ويتبقى لهم امتحانا أخيرا يوم الثلاثاء في مادة الرياضيات.

 

 ومن المقرر أن تظهر نتيجة الثانوية العامة بعد عيد الأضحى المبارك عبر اليوم السابع "تابعونا" وقوموا بتسجيل أسمائكم على الموقع للحصول على النتيجة فور حصولنا عليها.

أكد المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط تعافى أكثر من مليون مريض بكورونا في بلدان إقليم شرق المتوسط منذ الإبلاغ عن أول حالة في يناير 2020.
من ناحية أخرى أكد الدكتور محمد عبد الفتاح، رئيس الإدارة المركزية لشئون الطب الوقائي بوزارة الصحة، في تصريحات له إن مصر تجاوزت ذروة انتشار كورونا، وأنه يتم العمل على إنتاج لقاح ضد كورونا "إكسفورد"، ونتائجه واعدة ومبشرة وسيكون جاهزًا في أكتوبر المقبل، ، مؤكداً أن هناك انخفاضًا بصورة ملحوظة في عدد الإصابات بفيروس كورونا في مصر.

وأوضح أن لحوم الأضاحي والأغذية لا تنقل كورونا، مضيفًا: "كل ما يقال عن انتقال كورونا بالهواء خطأ".

اخبار الليوم السابع (7)

واستأنفت الشركة الوطنية مصر للطيران، الأحد، أولى رحلاتها الجوية المنتظمة إلى دولة السودان، بتسيير رحلة جوية إلى العاصمة الخرطوم، بعد توقف فترة لأكثر من ثلاثة أشهر بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأعلنت مصر للطيران، تسيير رحلة جوية منتظمة إلى العاصمة السودانية الخرطوم، كأولى الرحلات بعد فترة التوقف، ضمن 16 رحلة جوية منتظمة تسيرها الشركة اليوم، إلى دول العالم.

 

وجدد الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، التأكيد علي أهمية الجلسة العامة للبرلمان المزمع عقدها غداً الاثنين، وذلك للتصويت النهائى على عدد من مشروعات القوانين المكملة للدستور والتي تتطلب أغلبية الثلثين فضلا عن بعض الموضوعات المهمة.

 

وقال عبد العال،  في ختام الجلسة العامة المنعقدة الأحد، " ربما نعقد غدأً جلسة أو أثنين، بالتالي علي جميع النواب الحضور، وليبلغ أى زميل غير موجود اليوم، وأتمنى أن يكون التواجد كما يجب أن يكون".

وإلى أخبار الحوادث.. حيث قررت المحكمة الاقتصادية، تأجيل محاكمة ضابط الأمن السابق محسن السكري فى اتهامه بغسل الأموال، بنحو 2 مليون دولار المتحصلة نظير ارتكاب جريمة قتل الممثلة سوزان تميم، لجلسة المقبل 24 أغسطس المقبل للمرافعة.

 

استمعت المحكمة خلال الجلسة لأقوال شاهدين من شهود الإثبات في القضية وهما ضابطين بمباحث الأموال العامة، واللذين أكدا أنهما لا يتذكران الواقعة بشكل تفصيلي لمرور ١٢ عامًا على كشفها، إلا أن تحرياتهما ومصادرهما السرية والمستندات أثبتت ارتكاب المتهم جرية غسل الأموال، وإخفائها مايزيد عن مليون ونصف المليون دولار في جهاز البوتجاز الخاص بشقته.

 

كما حددت محكمة جنح مستأنف الدقى، جلسة 16 سبتمبر المقبل، لنظر استأنف الفنان محمد رمضان على الحكم الصادر ضده بالحبس سنة على خلفية اتهامه بسب وقذف الطيار أبو اليسر، والصادر من محكمة جنح الدقى.

كان المحامى مجدى حلمى، أقام دعوى ضد الفنان محمد رمضان، لنشره فيديوهات مستغلاً شبكة الإنترنت بطريقة تؤدى إلى توجيه الجمهور والرأى العام إلى المساس والإساءة بسمعة وشرف ومكانة الطيار أشرف أبو اليسر، وأنه ادعى عليه بمطالبته بمبلغ 9 ملايين ونصف، والاستهزاء به أثناء تصويره أحد أعماله داخل مستشفى.

ومن أخبار الرياضة.. حقق فريق الزمالك لكرة القدم فوزاً على سموحة بـ 5 أهداف مقابل هدف في المباراة الودية التي جمعت الفريقين اليوم علي ملعب فندق برج العرب ضمن معسكر الزمالك استعدادًا لمباراة المصري البورسعيدي المقرر لها 6 أغسطس المقبل ضمن مؤجلات الدور الأول من الدوري.

 وأجرى الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للزمالك، 10 تبديلات دفعة واحدة في الدقيقة 61 من عمر المباراة.

ومن أخبار الرياضة المحلية أيضاً أخطر مسئولو اللجنة الخماسية باتحاد الكرة مسئولى أندية الدورى الممتاز، باستمرار عدد اللاعبين الأجانب لمدة موسم جديد فقط وهو الموسم القادم 2020 – 2021، على أن يتم تقليص عدد الأجانب إلى 3 فقط فى الموسم بعد القادم بناء على رؤية الأجهزة الفنية لمنتخبات مصر،وضرورة الاعتماد على اللاعب المصرى بعد التأثير الواضح فى بعض المراكز على المنتخبات لأكثر من سنة بعد ضم الأندية لمحترفين أجانب بكثرة فى هذا المراكز.

 

وعالميا.. اكتسح برشلونة، مضيفه فريق ديبورتيفو ألافيس، بخماسية نظيفة، فى المباراة التى جمعت الفريقين مساء اليوم الأحد، على ملعب "مينديزوروزا"، ضمن مباريات الجولة الـ38 والأخيرة من منافسات الدوري الإسباني "الليجا"، التى عادت منافساتها بعد توقف طويل، استمر لمدة 3 أشهر، بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد.

واصل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب فريق برشلونة، فى صناعة الأرقام القياسية، بعد وصوله إلى 1000 هدف خلال مسيرته، سواء مع البارسا، أو مع منتخب الأرجنتين، بعد تسجيله هدفين وصناعة هدف.

 

ونهاية نشرتنا مع أخبار الطقس حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد الإثنين ، طقس مائل للحرارة رطب على القاهرة والوجه البحرى، والرياح معتدلة تنشط أحيانا ، وشبورة مائية صباحا،  فيما تشهد السواحل الشمالية، طقس معتدل والرياح معتدلة، فيما تصل معدلات الرطوبة بالقاهرة والوجه البحرى .

 

كما يتوقع الخبراء أن يشهد شمال الصعيد  طقس حار ، وجنوب الصعيد طقس شديد الحرارة والرياح معتدلة .

 

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الإثنين بالقاهرة العظمى  35 درجة والصغرى 24 درجات، والإسكندرية العظمى 30 والصغرى 24 درجات، وأسوان العظمى 42 درجة والصغرى 28 درجة.

 
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة