خالد صلاح

موجز خدمات اليوم السابع: بدء صرف مرتبات شهر يوليو وأكاديمية الشرطة تتلقى طلبات المتقدمين عبر الإنترنت

الإثنين، 20 يوليه 2020 11:14 ص
موجز خدمات اليوم السابع: بدء صرف مرتبات شهر يوليو وأكاديمية الشرطة تتلقى طلبات المتقدمين عبر الإنترنت الزميلة نسرين فؤاد
كتبت: إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع صباح اليوم الإثنين 20 يوليو موجزا جديدا للخدمات من داخل صالة تحرير اليوم السابع، وهو من إعداد الزميل محمود حسن، وقدمته الزميلة نسرين فؤاد.

واستعرض "تليفزيون اليوم السابع"، خلال موجز الخدمات عددا من الأخبار الهامة لدى المواطن المصرى، والتي من خلال متابعته لها يمكنه الإلمام بكافة الخدمات التي يمكنه استخدامها على مدار اليوم الإثنين.

وتناول موجز الخدمات استطلاع دار الافتاء المصرية، مساء اليوم الإثنين، هلال شهر ذى الحجة لعام 1441هجريا، بعد صلاة المغرب، كما ستنتظر الدار إعلان المملكة العربية السعودية، نتائج استطلاع الهلال لكونها بلد المناسك.

الزميلة نسرين فؤاد5
الزميلة نسرين فؤاد

ووفقا للحسابات الفلكية فإن عدة شهر ذو القعدة، 30 يومًا، ليكون يوم الأربعاء 22 يوليو أول أيام ذو الحجة، وبذلك يكون يوم الخميس 30 يوليو وقفة عرفات، والجمعة 31 يوليو أول أيام عيد الأضحى المبارك.

 

كما ستبدأ وزارة المالية اليوم الإثنين بدء صرف مرتبات العاملين فى الدولة، حيث سيتم تقديم مواعيد صرف مرتبات العاملين بالدولة عن شهر يوليو 2020 ، بحيث تبدأ من 20 يوليو؛ وذلك بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك.


وتم تقسيم الوزرات والهيئات والجهات التابعة لها على ثلاثة أيام، بحيث تبدأ إتاحة مستحقات العاملين بكل منها فى ماكينات الصراف الآلى وفق المواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الإلكترونية.

 

كما تناول الموجز بدء أكاديمية الشرطة فى تلقى طلبات الراغبين فى الالتحاق بها من الحاصلين على الثانوية العامة وما يعادلها "العام الماضي" بداية من اليوم الإثنين، ولمدة 11 يوما، على أن يكون التقديم "أون لاين" عبر موقع وزارة الداخلية على شبكة الإنترنت.

 

الزميلة نسرين فؤاد1
الزميلة نسرين فؤاد

 

بينما أعلنت وزارة الداخلية أنه يتم التقديم للحاصلين على الثانوية العامة وما يعادلها هذا العام بداية من 5 أغسطس حتى 20 من نفس الشهر.



وعلى صعيد آخر تبدأ وزارة التضامن الاجتماعي تنفيذ مبادرة "حياة كريمة بلا أمية" بالتعاون مع الهيئة القومية لمحو الأمية وتعليم الكبار اعتبارا من اليوم الاثنين في القرى المستهدفة من خلال المبادرة الرئاسية حياة كريمة.


ويتم تنفيذ المرحلة الأولى فى 143 قرية ضمن 11 محافظة، حيث تستهدف المبادرة القرى الأكثر فقرا، وتكون الفئة المستهدفة من سن 16 سنة حتى 35 سنة على أن يكون هناك استثناء لبعض فئات 35 سنة فأكثر، بشرط الاستعداد التام للدراسة وتلقي العلم، على أن تكون مدة الدراسة من 3 إلى 6 أشهر.


أما على صعيد أسعار الذهب والعملات، تناول الموجز أسعار الذهب اليوم الأحد،  والتي سجلت استقرارا ملحوظا عند 804 جنيهات للجرام من عيار 21 وهو الأكثر مبيعا وتداولا في سوق الصاغة بمصر، كما سجل سعر الذهب عيار 18 سعر 670 جنيه.


ويأتي استقرار الأسعار المحلية لعدم وجود مبيعات خلال الإجازة الأسبوعية لسوق الصاغة المقررة الأحد من كل أسبوع.
 


وفى السياق ذاته استقر سعر الدولار الأمريكى أمام الجنيه المصرى، حيث سجل فى البنك المركزى المصرى 15 جنيه للشراء و91 قرشا، و16 جنيها وقرش واحد للبيع.


وكان الدولار الأمريكي قد سجل انخفاضا ملحوظا خلال بداية شهر يوليو مقابل الجنيه المصري.

الزميلة نسرين فؤاد
الزميلة نسرين فؤاد

أما عن أحوال الطقس يشهد اليوم الاثنين، طقس مائل للحرارة رطب على القاهرة والوجه البحرى، كما يتوقع الخبراء أن يشهد الصعيد طقس حار على شماله وشديد الحرارة جنوبا، وليلا تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس لطيف على القاهرة والوجه البحرى، ومعتدل على الصعيد.

 

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الإثنين بالقاهرة العظمى 35 والصغرى 24، والإسكندرية العظمى 30 والصغرى 24 درجات، وأسوان العظمى 42 درجة والصغرى 28 درجة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة