أكرم القصاص

مايك بنس فى الذكرى لـ 51 للهبوط على القمر: لحظة تاريخية لأمتنا الأمريكية

الإثنين، 20 يوليه 2020 07:22 م
مايك بنس فى الذكرى لـ  51 للهبوط على القمر: لحظة تاريخية لأمتنا الأمريكية مايك بنس
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفل مايك بنس، نائب الرئيس الأمريكي، بمرور 51 عاما، على هبوط المركبة الفضائية "أبولو 11"، بقيادة رائد الفضاء الأمريكى نيل أرمسترونج، على سطح القمر، كأول رجل فى التاريخ يهبط على القمر.

وكتب مايك بنس، نائب الرئيس الأمريكي، عبر حسابه بموقع تويتر:"قد هبط النسر! في مثل هذا اليوم من عام 1969 ، اتخذ رائدا الفضاء الأمريكيان نيل أرمسترونج وألدرن خطواتهما الأولى على سطح القمر ، مما يمثل لحظة تاريخية لأمتنا، نحتفل اليوم ونكرم رواد الفضاء الأبطال الذين حققوا إنجازًا غير عادي في تاريخ البشرية!".

مايك بنس عبر تويتر
مايك بنس عبر تويتر

 

وفى عام 1969 حققت فيه البشرية هذا الحلم حينما نجحت مهمة الفضاء أبولو 11، التي قادتها الولايات المتحدة الأميركية، الإنسان من وضع قدمه لأول مرة بالتاريخ على سطح القمر.

مايك بنس

وفي ذلك الحين، تناقلت وسائل الإعلام العالمية خبر هذه المهمة التاريخية، حيث بث شاشات الفضائيات ووكالات الأنباء الدولية أولى خطوات نيل أرمسترونج على سطح القمر ليصنف بذلك الأخير كأول إنسان يضع قدمه بذلك المكان.

أول نزول لإنسان على سطح القمر (1)

وبعد أكثر من أسبوع عن انطلاقها، عادت أبولو 11 إلى الأرض مرة أخرى، حيث هبطت المركبة الفضائية في المحيط الهادئ حاملة على متنها رواد الفضاء الثلاثة الذين سرعان ما التقطتهم حاملة الطائرات يو أس أس هورنيت (USS Hornet) حيث توجهت نحوهم مباشرة مروحية من نوع سيكورسكي (Sikorsky) مرفوقة بثلاثة قوارب مطاطية صغيرة لإجلائهم.

أول نزول لإنسان على سطح القمر (2)

 

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة