خالد صلاح

حبوب البن.. آخر حيل تهريب الكوكايين فى كولومبيا.. صور

الإثنين، 20 يوليه 2020 04:16 م
حبوب البن.. آخر حيل تهريب الكوكايين فى كولومبيا.. صور حبوب البن المحشاة بالكوكايين
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت الشرطة فى إيطاليا عن شحنة كوكايين داخل حبوب البن وصلت إلى مطار مالبينسا فى ميلانو من كولومبيا ، فى طرد يحمل اسم خيالى "سانتياجو دى انطونيو" رئيس مافيا فى فيلم "جون ويك الجزء الثانى".

وأشارت شبكة "سى إن إن" على نسختها الإسبانية إلى أن عناصر الشرطة عثروا على 130 جرام من الكوكايين فى شحنة من 2 كيلو جرام من البن والتى وصلت إلى مطار مالبينسا بميلانو من كولومبيا، وفقا لبيان صادر من الشرطة المالية الإيطالية.

حبوب البن المحشاة بالكوكايين
حبوب البن المحشاة بالكوكايين

 

قرر ضباط الجمارك التحقق من العبوة بعد ملاحظة أن المستلم المقصود كان يشارك اسم شخصية خيالية: Santino D'Antonio ، رئيس المافيا في فيلم John Wick: Chapter 2.

وقال البيان إنه بمجرد فتح الطرد ، وجدوا أكثر من 500 حبة قهوة مفرغة ومملوءة بالكوكايين وأعيد إغلاقها باستخدام شريط بني داكن.

وقامت الشرطة بتتبع الطرد إلى فلورنسا ، واعتقلت رجلاً إيطاليًا يبلغ من العمر 50 عامًا عندما جاء لمحاولة جمعها من متجر لمتاجر التبغ في المدينة، مشيرة إلى أن الرجل كان مسجلا في مدينة ميديلين الكولومبية،  وقد كان معروفاً لدى الشرطة بالفعل وكان قد قبض عليه سابقاً بتهم تتعلق بالمخدرات.

وكانت الشرطة الإيطالية قامت بداية الشهر الجارى،  بأكبر عملية مصادرة على مستوى العالم لمخدرات الأمفيتامين أو ما يعرف بحبوب الكبتاجون، تم تصنيعها من قبل تنظيم داعش في سوريا. وقد أوقفت الشحنة التي تبلغ 14 طنا وتقدر قيمتها بمليار يورو في مرفأ ساليرنو جنوب مدينة نابولي.

حبوب البن بالكوكايين
حبوب البن بالكوكايين

 

وأوضحت الشرطة في بيانها أن "العملية تمت في مرفأ ساليرنو في جنوب نابولي وقيمتها في السوق مليار يورو". وأضاف بيان الشرطة "نعلم أن تنظيم داعش  يمول أنشطته الإرهابية الخاصة وخصوصا الاتجار بالمخدرات التي تصنع في سوريا، وبات لهذا السبب أكبر منتج عالمي للامفيتامينات في السنوات الماضية".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة