فضح الأسرة.. كتب تستعرض خصوصيات العائلات المثيرة لـ الجدل

الخميس، 02 يوليو 2020 03:00 م
فضح الأسرة.. كتب تستعرض خصوصيات العائلات المثيرة لـ الجدل مذكرات عائلية فاضحة
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"أمر طبيعى أن يطعنك أحدهم فى ظهرك، لكن الصدمة أن تلتفت فتجده أقرب الناس إليك" ربما يكون هذا لسان حال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، بعدما يعلم بطلب روبرت شقيق الرئيس الأميركى دونالد ترامب، من قاضي مدينة نيويورك منع نشر كتاب جديد يفضح أسرارا لعائلة ترامب من تأليف ماري ابنة شقيقهما الأكبر الراحل فريد ترامب الابن، ويتوقع صدوره الشهر القادم، ومن المقرر صدور الكتاب - الذى يحمل عنوان "أكثر مما ينبغي وغير كاف أبدا.. كيف صنعت عائلتى أخطر رجل فى العالم؟"- فى 28 يوليو القادم.

أخطر رجل فى العالم

ولن يكون كتاب ابن شقيق الرئيس الأمريكى الخامس والأربعون، هو الأول الذى يخرج فيها أحدهم ليفضح عائلته أو أحد رموزها، ويثير الجدل فيما بينهم، فكان هناك عددا من الكتب خاصة كتب السير الذاتية حملت الكثير من هذه الأمور، ومن هذه الكتب:

العثور على الحرية


العثور على الحرية

وفي تقرير نشرته صحيفة الديلي ميل، الخميس 11 مايو، أوضحت أن كتابا جديد بعنوان "العثور على الحرية" من المتوقع أن يكون متاحًا على الإنترنت في شهر أغسطس القادم سيكون بمثابة سيرة ذاته للزوجين، وسيوضح الكثير من المعلومات عن حياتهما حتى قبل الزواج.

وأوضح التقرير ان من بين التفاصيل التي سيتم الكشف عنها داخل الكتاب هو أن قرار الانفصال عن العائلة الملكية البريطانية لم يحدث في يوم وليلة ولم يحدث بسبب ميجان ماركل، لكنه كان قرارا ناقشه الزوجان قبل إعلان زواجهما رسميًا عدة مرات لان الأمير هاري كان حزينًا في حياته.

مذكرات وودي ألن

30bookallen1-mediumSquareAt3X
 

فى مذكراته يكشف المخرج والممثل الأمريكى، تفاصيل وأسراراً تسيء إلى شريكته السابقة ميا فارو، التي كان قد أنجب منها ابنهما رونان. ويقول إنها فاجأته ذات يوم بأنها حامل، مع التلميح إلى احتمال أن يكون الجنين من زوجها السابق المغني فرنك سيناترا الذي حافظت على علاقة طيبة معه استمرت سنوات بعد الطلاق. ويضيف أنها كانت تحرش والدها بها في طفولتها، وظلت تلك عقدة تؤرقها، وأنها كانت تقيم علاقات مع رجال متعددين. كما يكتب أن جون تشارلز فارو، شقيق ميا، أدين بالسجن 10 سنوات بتهمة التحرش بأطفال، وهو نفسه كان ضحية للتحرش من والده.

"اختراع العزلة"

اختراع العزلة
 
 مذكرات للكاتب الأمريكى الشهير بول أوستر، عن والده الذى توفى بشكل غير متوقع، كما يرى الروائى الأمريكى، فضلاً عن أن الكتاب هو فى الوقت ذاته تأمل شخصى فى طبيعة الذاكرة والخسارة حيث قال عنه أوستر:" إنه، بشكل أو بآخر، جوهر أعمالى كلها"، فعلى حد قوله "قد لا تكون، هذا الكتاب عند صدوره اعتبرته عائلة أوستر اليهودية، فضيحة حتى أنهم صرحوا فى الجرائد والمجلات بأنه يكذب وأنه اخترع تفاصيل هذا الكتاب من خياله، وهو ما أشار إليه مترجم الكتاب أحمد العلى.
 
يصف "أوستر" الأب بتفاصيل كثيرة كالبخل، كما ظهر فى مواقف الأب من مساومته للباعة، وعدم الذهاب إلى السينما بسبب أن الأفلام ستعرض فى التلفزيون بعد عام أو عامين، وكذلك ذوقه فى الملابس الذى كان متأخّرًا عشرين سنة، أو حتى اعتزاله الناس واحتفاظه بأشياء فى منزله تنم عن إنسانٍ حريص إلى حدّ البخل والتقشف الشّديدين، إلى الهجوم على ما خلقه فى نفس أبنائه من خذلان وكسر لهمة الابن، ويصفه بأنّه «شخصية خيالية، رجل ذو ماضٍ مُظلمٍ، أما حياته الحاضرة فلم تكن سوى محطة وقوف فقط».
 

أسرار حياتي

أسرار حياتى
 
أصدرت كايتلين جينر، واسمها قبل التحول الجنسي بروس جينر "ممثلة تلفزيون الواقع والبطل الأولمبي الأمريكي السابق" عن طرح كتاب جديد يحكي تفاصيل حياتها مؤخرًا، منذ أعلنت في العام 2015 عن إجراء عملية تحول جنسي كاملة.
 
وقد تباينت ردود الأفعال حول تفاصيل الكتاب الجديد الذي يحمل عنوان "أسرار حياتي" (The Secrets Of My Life) بين الغضب والصدمة، وأفادت التقارير بأن كيم وكورتني وكلوي كارداشيان غاضبات جدًا، كما أن كيندال وكايلي جينر مصدومتان من والدهما البطل الأولمبي السابق 67 عامًا، ولا يتحدثان معه إلا قليلاً وفي أضيق الحدود.
 
وقد أشارت جينر في كتابها إلى أن روبرت "والد كيم وأخواتها" كان يعرف "أو ج سيمبسون" المتهم بجريمة قتل، لكنه عمل بالمجال الرياضي على أي حال و هو ما أثار غضب كيم وكلوي وكورتني كارداشيان، حيث لم يردن التطرق إلى والدهن في الكتاب بهذا الشكل ما جعلهن يصفن علاقتهن بكايتلين بأنها انتهت للأبد.

مذكرات جاكى شان


مذكرات جاكى شان

هذه المرة فضح النجم العالمى جاكى شان نفسه، حيث اعترف صاحب الـ 64 عاما، بأنه كان يقيم علاقات مع عاملات الجنس، كما أكد أنه قاد سياراته كثيرا وهو في حالة سكر، دون أن يكترث لأمر القوانين.

وفي إحدى المرات، سحق جاكي شان سيارة "بورش" في حادث سير، وفي اليوم الموالي، هشم سيارة مرسيدس أخرى من جراء حادث جديد، وأورد  النجم أنه كان سيئا جدا مع صديقته الأولى إذ كان مشغولا طيلة الوقت بشرب الكحول وألعاب القمار في الخارج، وحينما اهتدى جاكي شان إلى حبيبته التي ستصبح زوجته الأولى، لم يتوقف هذا السلوك الأرعن، فالنجم العالمي يقر بأنه خانها مع ملكة جمال آسيا سابقا، إلين إنج.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة