عضو بالعدالة والتنمية يشبه منتقدى حفيد أردوغان بكفار مكة

الخميس، 02 يوليو 2020 06:54 م
عضو بالعدالة والتنمية يشبه منتقدى حفيد أردوغان بكفار مكة اردوغان
كتب- هاشم الفخراني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستمر أعضاء حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا في إقحام الدين ورموزه في خطاباتهم السياسية بالمناسبات الرسمية وغير الرسمية.

وأخر هذه الوقائع ما أكده رئيس بلدية آغري عن الحزب الحاكم، صفجي صيان، بتشبيهه حفيد الرئيس ونجل وزير المالية والخزانة بيرات البيرق، بعم النبي محمد، حمزة بن عبد المطلب عليه السلام.

ووفقا لموقع "تركيا الآن" نشر رئيس بلدية «آغري» التابعة لحزب العدالة والتنمية، صفجي صيان، تغريدة عبر حسابه الخاص على مواقع التواصل الاجتماعي «تويتر» يشبه فيها ابن إسراء أردوغان بـ«حمزة بن عبد المطلب» عليه السلام.

ولم يتوقف صيان عند تشبيه المولود بأسد الله حمزة بن عبد المطلب، لكنه اعتبر جميع من سخر من الحفيد حمزة بيرات البيراق، عبر وسائل التواصل الاجتماعي أمس مثل مشركي مكة الذين هاجموا النبي.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي في تركيا اشتعلت بعد نشر أحد مستخدمي موقع «تويتر» تغريدة مهينة بحق ابنة رئيس الجمهورية التركية رجب طيب أردوغان، وزوجة وزير الخزانة والمالية بيرات البيرق، إسراء أردوغان، بعد أن أنجبت مولودها الرابع، حمزة بيرات البيراق.

وتأتي الواقعة بعد يوم من إثارة الإعلامي التركي المقرب من النظام التركي، حمزة تاكين، مشاعر الغضب لدى المسلمين والعرب على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب تدوينة كتبها بلغة عربية «ركيكة» عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، قال فيها «إنه لو أن النبي محمدًا جاءني وطالبني أن أکفر بأردوغان لکفرت بمحمد».










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة