أكرم القصاص - علا الشافعي

التليفزيون هذا المساء.. وزير الرى: الاتفاق حول تشغيل السد فى فترات الجفاف أولوية قصوى لمصر.. وزير الرياضة: أشكر مسئولى الأندية على جهدهم فى تطبيق الإجراءات.. محافظ البحر الأحمر: ننتظر رحلة سياحية من بيلاروسيا

الخميس، 02 يوليو 2020 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. وزير الرى: الاتفاق حول تشغيل السد فى فترات الجفاف أولوية قصوى لمصر.. وزير الرياضة: أشكر مسئولى الأندية على جهدهم فى تطبيق الإجراءات.. محافظ البحر الأحمر: ننتظر رحلة سياحية من بيلاروسيا إعلاميون - صورة أرشيفية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء أمس الأربعاء العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، ونرصد أبرزها فى التقرير التالي:

وزير الرى: الاتفاق حول تشغيل السد فى فترات الجفاف أولوية قصوى لمصر

قال الدكتور محمد عبد العاطى وزير الرى، في أول حوار بعد جلسة مجلس الأمن حول سد النهضة ببرنامج مساء dmc مع الإعلامى رامى رضوان المذاع على قناة dmc: "نحن دولتنا عفية وكل أجهزة الدولة تعمل على قدم وساق وقلق المصريين قلق طبيعى ولو لم يقلق سيكون هناك خطأ.

وأضاف: نحن لدينا متطلبات متزايدة للمياه بسبب الزيادة السكانية وتأثر مصر من ملء السد لا توجد نسبة لانهم سيبدأون الملء في مراحل الفيضان والخطر إذا تم الملء في مراحل الجفاف والتخزين والملء سيختلف في حالات الجفاف.

وتابع: نحن اتفقنا فى واشنطن على الملء والتشغيل ووافقت إثيوبيا ثم تراجعت، وقالت إنها لن تعمل بهذا الاتفاق وتشغيل السد أمر محل نقاش بعد تراجع إثيوبيا عن الاتفاق المبدئى له، وسيناريوهات الاتفاق حول تشغيل السد في فترات الجفاف أولوية قصوى لمصر.

بسام راضى: موقع الرئاسة يتيح دخول القصور الرئاسية والتعرف عليها بالصور والفيديو

قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الهدف الرئيسي من تدشين موقع الرئاسة على الإنترنت هو توفير منصة إلكترونية حديثة في متناول الجميع تكتسب مصداقية ودقة عالية من حيث المعلومات والأرقام وعرض المشروعات القومية.

وتابع، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج يحدث في مصر، تقديم الإعلامي شريف عامر، أن الموقع به معلومات عن كل شيء خاصة بالرئاسة في إطار موثق ودقيق جداً، والمهم في هذا المعلومات تم تبويبها وسردها بشكل مبسط.

وأكمل متحدث الرئاسة، أن الموقع الرئاسي يتضمن جميع ما يتعلق بالنشاط الرئاسي والمشروعات القومية، كما أن الموقع سيقوم بالرد على أي شائعات أو معلومات غير صحيحة، موضحاً أن الموقع يستطيع المتصفح رؤية القصور الرئاسية والأرشيف منظم بشكل دقيق.

وتابع متحدث الرئاسة، أن تدشين الموقع استغرق عاماً ونصف، والإعداد للموقع لأنه ليس مجرد تجميع ولكن تدقيق أيضا، مشيراً إلى أن الموقع يتيح للرواد دخول القصور الرئاسية التاريخية والتعرف عليها بالصور والفيديوهات.

وأوضح متحدث الرئاسة، أن الموقع استخدم فيه أحدث الوسائل والتقنيات الحديثة على مستوي العالم وخاصية البث الحي لأي نشاط رئاسي، موضحاً أن التطور الذى حدث في مجال الإنترنت ساهم في أزمة فيروس كورونا.
 

وزير الرياضة: أشكر مسئولى الأندية على جهدهم فى تطبيق الإجراءات اليوم

قال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إن عودة النشاط الرياضى كان لازما لأن النشاط يتبعه نشاط اجتماعي وثقافي واقتصادي، موضحاً أن معظم الجمهور توجه إلى الأندية اليوم والجميع كان متلزماً بالإجراءات الوقائية والاحترازية ضد فيروس كورونا.

وتابع صبحي، خلال مداخلة عبر سكايب لبرنامج "الحياة اليوم"، تقديم محمد شردي، والمذاع عبر فضائية الحياة، أن مسئولى الأندية يمرون بشكل دائم، والفترة السابقة معظم الأندية قامت بالتطوير، كما أن نسبة التباعد كانت تطبق بشكل كبير وهو ما يقلل نسبة كثافة التواجد في الأندية.

وأكمل وزير الشباب والرياضة، متوجهاً بالشكر للأندية على الالتزام الذي شاهدناه اليوم، موضحاً أن الأنشطة موجودة بحكم الكود، لأن الكود طبق على مراكز الشباب نحتاج إلى تركيز أكبر في مراكز الشباب الصغيرة والتركيز على التوعية.

وأشار وزير الشباب والرياضة، إلى أن الوزارة أجرت حجما هائلا من الأنشطة ووصلنا لكل مراكز الشباب، ورعاية القيادة السياسية لشباب مصر غير مسبوقة وشاهدنا ذلك في منتديات الشباب وما يقدم من الحكومة في المجالات المختلفة.
 

محافظ البحر الأحمر: ننتظر رحلة سياحية من بيلاروسيا وسويسرا

قال اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، إننا لم نتوقع أن في أول يوم تأتى طائرات من الخارج، وكنا نتوقع أن السياح سيأتون بعد أسبوع أو عشرة أيام.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة"، على القناة المصرية الأولى، مع الإعلامى وائل الإبراشى، أنه في أول يوليو في السابعة صباحا جاءت طائرة سياح، وكذلك السابعة مساء جاءت طائرة أخرى من أوكرانيا وننتظر رحلة من بيلاروسيا وسويسرا، موضحاً أنه بداء من يوم 10 يوليو سيبدأ طيران منتظم من أوكرانيا إلى الغردقة برحلة واحدة في اليوم.

وقدم محافظ البحر الأحمر الشكر لوزير الطيران، لأن كل شيء تم تطبيقه فيما يخص الإجراءات الوقائية بدقة، مؤكدا أن الإجراءات المتخذة في مطار الغردقة تضاهى مطارات عالمية.

وفيما يتعلق بالشيشة الإلكترونية في محافظة البحر الأحمر، قال: "مشوفتهاش، ولو تصادف وشوفت حاجة زى دي هنغلق المحل ونتخذ إجراءات عنيفة للغاية في ذلك الأمر".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة