خالد صلاح

مهرجان Sundance يقلص فريقه بسبب كورونا

الخميس، 02 يوليه 2020 04:06 م
مهرجان Sundance يقلص فريقه بسبب كورونا صانداس
كتبت شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كحال العالم كله تضررت المنظمات الفنية بسبب جائحة COVID-19، ومن بينهم مهرجان Sundance السنيمائى، وذلك من خلال خفض التكاليف، حيث نشر موقع Deadline مذكرة صدرت من إدراة المهرجان قال فيها الرئيس التنفيذى والمدير التنفيذى كيرى بوتنام إنه تم إلغاء 24 وظيفة، أو نحو 13% من إجمالى العاملين فى مكاتب المهان بلوس أنجلوس ونيويورك وبارك سيتى.

وأشار بوتنام إلى أنه سيتحول الموظفون الآخرون إلى جداول عمل مخفضة، وسيتم تخفيض ميزانيات الموظفين الموسمية بشكل كبير عن مستوياتها المعتادة، وذلك فى ضوء التأثير المالى للوباء، مؤكدا "ليس لدينا خيار سوى تقليص حجم فريقنا".

وكانت قد كشفت مديرة مهرجان صندانس Sundance، تابيثا جاكسون، عن الشكل الذي سيبدو عليه مهرجان 2021 في ظل جائحة  COVID-19 المستمرة، والمقرر إقامته 21 يناير 2021، حيث أوضحت أنه لا يوجد حتى الآن لقاح، وأن الكثيرين غير قادرين على السفر، لكن التجمعات تحت مظلة التباعد الاجتماعى المسموح بها، لذلك فمن الممكن أن يعمل المهرجان فى ما لا يقل عن 20 سينما مستقلة ومجتمعية عبر الولايات المتحدة.

ومن خلال توسيع قائمة Sundance إلى مجتمعات مختلفة، يجرى المهرجان حاليًا محادثات مع دور السينما "من لوس أنجلوس إلى لويزفيل، من نيويورك إلى ناشفيل ، من أوستن إلى أتلانتا ، من ديترويت إلى دنفر ، من مينيابوليس إلى مكسيكو سيتي".

وأضافت أنه فى حين أن البرنامج الكامل لـ Sundance سيتم تشغيله ستكون دورة استثنائية، كما سيبث Sundance 2021 عبر الإنترنت برنامجًا منظمًا يحتوى على مناقشات وأحداث مباشرة عبر منصة جديدة تمامًا.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة