أكرم القصاص - علا الشافعي

طلاب الثانوية العامة: أسئلة الاستاتيكا سهلة وتحتاج لوقت إضافى.. فيديو

الخميس، 02 يوليو 2020 05:30 م
طلاب الثانوية العامة: أسئلة الاستاتيكا سهلة وتحتاج لوقت إضافى.. فيديو طلاب بالثانوية العامة أمام اللجان
كتب ـ محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد طلاب الثانوية العامة شعبة علمى رياضيات، أن امتحان مادة الاستاتيكا سهل وواضح ولكن يحتاج إلى وقت إضافى، حيث قالت الطالبتان سميحة أحمد وإسراء حسين بلجنة مدرسة المنير بالسيدة زينب، إن الامتحان فى مستوى الطالب المتوسط ومن كتاب المدرسة والمسائل متنوعة ولكنه يحتاج لوقت إضافى ولا يوجد أى أخطاء أو غموض فى صياغة الأسئلة.
 
 
رصدت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم الفني اليوم الخميس 2 يوليو 2020 ، حالات الغش الإلكتروني للطالب (م.ن.ف) بمحافظة (سوهاج) والطالب (ف.م.ع) بمحافظة (الشرقية) والطالب (ع.ت.غ) بمحافظة (مطروح)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال تلك الحالات.
 
ويؤدى طلاب الثانوية العامة امتحان مواد الاستاتيكا والفلسفة والمنطق والاحياء.
 
وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن امتحان الأحياء، يتكون من 45 سؤالا موزعة على 28 صفحة، مخصص لها 60 درجة على أن يبدأ الامتحان فى العاشرة صباحا ولمدة 3 ساعات، موضحا أن الأسئلة المقالية فى الامتحان يجب أن تكون الإجابة فى المساحة المخصصة للإجابة وفى حالة ما إذا رغب الطالب فى الإجابة مرة أخرى على نفس الجزئية عليه أن يقوم بالإجابة فى المسودة ويشير إليها.
 
وأشار إلى أن امتحان الاستاتيكا يتضمن 18 سؤالا فى 28 صفحة، ومدة الامتحان ساعتين فقط، مخصص لها 30 درجة وهى مادة مكملة للديناميكا كفرعين للرياضيات التطبيقية، إَضافة إلى 20 سؤالا فى زمن إجابة 3 ساعات ومخصص لها 60 درجة والنجاح من 30 درجة بامتحان الفلسفة والمنطق.
 
وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، جدول امتحانات الثانوية العامة المعدل، بعد خروج المواد التى لا تضاف إلى المجموع، من جدول الامتحانات على أن يكون امتحانات التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء والتربية الوطنية من المنزل.
 
وأدى طلاب الثانوية العامة الأحد 21 يونيو امتحان اللغة العربية والخميس 25 يونيو  اختبار اللغة الأجنبية الأولى  والأحد 28 يونيو امتحان الديناميكا والخميس 3 يوليو اختبار مواد" الاحياء  والاستاتيكا والفلسفة والمنطق والثلاثاء 7 يوليو امتحان مادتى الفيزياء  والتاريخ والأحد 12 يوليو المقبل اختبار الكيمياء  والجغرافيا والثلاثاء 14 يوليو امتحان اللغة الأجنبية الثانية والأحد 19 يوليو امتحان مواد الجيولوجيا والتفاضل والتكامل وعلم النفس والثلاثاء 21 يوليو اختبار الجبر والهندسة الفراغية.
 
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة