خالد صلاح

رئيسة المفوضية الأوروبية تناقش مع ميركل أهمية تسريع إعادة إعمار الاتحاد

الخميس، 02 يوليه 2020 07:28 م
رئيسة المفوضية الأوروبية تناقش مع ميركل أهمية تسريع إعادة إعمار الاتحاد أنجيلا ميركل
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقت رئيسة مفوضية الاتحاد الأوروبي أورسولا فون ديرلين، اليوم الخميس مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل وبعض أعضاء الحكومة الفيدرالية عبر الفيديو، لمناقشة تسريع إعادة بناء الاتحاد الأوروبي بعد أزمة كورونا.
 
وقالت فون دير لين بعد المؤتمر المرئي، هناك حاجة إلى يد ثابتة لحل المشاكل، وترى ذلك في رئاسة المجلس الألماني، الذي يجلب معه بالفعل ثروة كبيرة من الخبرة الأوروبية مع المستشار، ومع ذلك، يجب أيضًا معالجة تحديث أوروبا في نفس الوقت.
 
من جانبها، أكدت المستشارة أنها والحكومة الفيدرالية بأكملها تتطلع إلى الوظيفة، والجميع متحمسون، وبعد يوم واحد من توليها رئاسة مجلس الاتحاد الأوروبي ناقشت ميركل مع فون دير لين في فترة ما بعد الظهر حول برنامج العمل.
 
وحضر المؤتمر بالفيديو أيضًا نواب الرئيس الثلاثة مارجريت فيستيجر، وفالديس دومبروفيسس، وفرانس تيمرمانس، والممثل الخارجي جوزيب بوريل، ومفوض الداخلية يلفا جوهانسون.
وتولت ألمانيا رئاسة المجلس في الاتحاد الأوروبي يوم الأربعاء حتى نهاية العام، ليكون  الموضوع الرئيسي هو التغلب على وباء كورونا وعواقبه الاقتصادية الخطيرة
 
ولتحقيق هذه الغاية ، سيتم الاتفاق على ميزانية الاتحاد الأوروبي للسنوات السبع القادمة وخطة التحفيز الاقتصادي التي تبلغ قيمتها مليار دولار قدر الإمكان في يوليو.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة