خالد صلاح

الأوقاف: لليوم الخامس لم نرصد سوى مخالفتين.. والانضباط أصبح 100% بالمساجد

الخميس، 02 يوليه 2020 12:55 ص
الأوقاف: لليوم الخامس لم نرصد سوى مخالفتين.. والانضباط أصبح 100% بالمساجد الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الدينى بوزراة الأوقاف
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الدينى بوزراة الأوقاف، إن وزير الأوقاف عندما أذن بفتح المساجد اشترط وجود إمام مسئول عن الرقابة ومسئول عن المسجد مع العامل.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى وائل الإبراشى ببرنامج "التاسعة" المذاع على القناة الأولى بالتليفزيون المصرى: وعن واقعة الإمام الذى طلب من الناس عدم الذهاب إلى المسجد الإمام أصيب بكورونا في أول أيام الفتح ولم يذهب إلى المسجد وهو في مستشفى العزل، وانتقلت المسئولية إلى المؤذن الذى وجد أن الأهالى لا يلتزمون بالضوابط والمحاذير الصحية.
 
وتابع: استشعر المؤذن الخطر على حياة المصلين فأراد أن يشعرهم بالخطر، وأمر وزير الأوقاف بإرسال وكيل الوزارة إلى مكان الواقعة لتوعية الأهالى بالإرشادات الوقائية، وذهب بالفعل واجتمع مع وجهائهم وكبرائهم الذين أبدوا استعدادهم لتوفير السجادات والكمامات في سبيل ترك المسجد مفتوحا، وإمام المسجد موقفه صحيح جدا.
 
وأكمل: هناك سجاد يسهل طيه وتخزينه وآخر يمزق إذا حاولنا رفعه والجميع حرص على إحضار سجادات الصلاة والكمامات، ولليوم الخامس لم نرصد سوى حالتين مخالفتين، والانضباط أصبح 100% بالمساجد.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة