خالد صلاح

الأمم المتحدة تحتفل بمرور 10 سنوات على إنشاء هيئة المرأة

الخميس، 02 يوليه 2020 07:50 م
الأمم المتحدة تحتفل بمرور 10 سنوات على إنشاء هيئة المرأة الأمم المتحدة
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفت الأمم المتحدة، بمرور 10 سنوات على إنشاء هيئة الأمم المتحدة للمرأة، وأكدت أنها منذ إنشائها لم تتوقف عن العمل لتعزيز تمكين المرأة وحقوقها.

وقال الحساب الرسمى للأمم المتحدة عبر تويتر: "فى مثل هذا اليوم قبل 10 سنوات، تم إنشاء هيئة الأمم المتحدة للمرأة، منذ ذلك الحين، لم نتوقف عن العمل لتعزيز تمكين المرأة وحقوقها والمساواة بين الجنسين في جميع أنحاء العالم".

الأمم المتحدة
الأمم المتحدة

 

ومن جهتها احتفلت الدكتورة غادة والي، مدير مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة والمخدرات، بفيينا، بذكرى مرور 10 سنوات على تأسيس هيئة الأمم المتحدة للمرأة للمساواة بين الجنسين، وعلقت غادة والى على هذه المناسبة برسالة عبر حسابها الرسمي بموقع "تويتر"، اليوم الخميس، قائلة: " تهانينا على مرور الذكرى العاشرة لهيئة الأمم المتحدة للمرأة! الطريق إلى المساواة بين الجنسين لا يزال طويلا".

ووجهت غادة والى، رسالة إلى النساء قائلة: "مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة معك في كل خطوة على الطريق. في عالم يمكن لكل امرأة وفتاة أن تدرك فيه جميع حقوقها. معًا ، نحن نقف مع العدالة".

وتعد هيئة الأمم المتحدة للمرأة، هي منظمة الأمم المتحدة المعنية بالمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة. والهيئة هي النصير العالمي الرئيسي لقضايا المرأة والفتاة، حيث نشأت بغرض التعجيل بإحراز تقدم فيما يتصل بتلبية احتياجاتهن على الصعيد العالمي.

وتدعم هيئة الأمم المتحدة للمرأة الدول الأعضاء في الأمم المتحدة في وضع معايير عالمية لتحقيق المساواة بين الجنسين، وتعمل مع الحكومات والمجتمع المدني لتصميم القوانين والسياسات والبرامج والخدمات اللازمة لضمان تنفيذ تلك المعايير بشكل فعال لتعود بالفائدة بحق على النساء والفتيات في مختلف أنحاء العالم، وتعمل المنظمة على الصعيد العالمي لجعل رؤية أهداف التنمية المستدامة حقيقة واقعة بالنسبة للنساء والفتيات، وتقف وراء مشاركة المرأة على قدم المساواة في جميع جوانب الحياة، مع التركيز على أولويات استراتيجية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة