مصطفى مدبولى: نرفض تدخل أى دولة غير عربية فى الشئون اليمنية.. نثمن جهود المملكة العربية السعودية فى استقرار اليمن وسيكون لنا دور فى إعادة إعماره.. ورئيس الوزراء اليمنى: مصر دائما حاضرة فى وجدان كل شخص ببلادى

الأحد، 19 يوليو 2020 05:50 م
مصطفى مدبولى: نرفض تدخل أى دولة غير عربية فى الشئون اليمنية.. نثمن جهود المملكة العربية السعودية فى استقرار اليمن وسيكون لنا دور فى إعادة إعماره.. ورئيس الوزراء اليمنى: مصر دائما حاضرة فى وجدان كل شخص ببلادى مؤتمر صحفى لرئيس الوزراء المصرى ونظيره اليمنى
كتبت هند مختار - تصوير سليمان العطيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، إن مصر تقدم كل الدعم والمساندة لأشقائها فى اليمن، مؤكدا أن مصر ترفض أى نوع من التدخلات الإقليمية للدول غير العربية فى اليمن، لأن ذلك يزعزع استقرار البلاد، مؤكدًا أن مصر تثمن جهود المملكة العربية السعودية لدعم استقرارو وحدة وسلامة اليمن، موضحًا أنه سيكون هناك العديد من اللقاءات الثنائية، تمهيدا لعقد اجتماعات اللجنة العليا المشتركة بين مصر واليمن ستعقد قريبا.
 
مؤتمر صحفى لرئيس الوزراء المصرى ونظيره اليمنى (1)
 
وأضاف فى مؤتمر صحفى مشترك مع الدكتور معين عبد الملك، رئيس الوزراء اليمنى، أن هناك ما يقرب من مليون يمنى تستضيفهم مصر، موضحًا أن رئيس الوزراء اليمنى طالب بدعم مصر لليمن فى جهود الإعمار، مؤكدًا أنه مع دخول اليمن للتعافى وإعادة الإعمار سيكون للشركات المصرية دور كبير فى إعادة إعمار اليمن.
 
مؤتمر صحفى لرئيس الوزراء المصرى ونظيره اليمنى (2)
 
ومن جانبه، قال رئيس الوزراء اليمنى، أن جلسة المباحثات الثنائية مع الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء فرصة هامة لأن مصر دائما حاضرة فى وجدان كل يمنى، موضحًا أن جلسة المباحثات الثنائية تطرقت للتحديات التى يمر بها الملف اليمنى ولملف السلام واتفاق الرياض، مشيرًا إلى أن قيادة البلدين لديهم رؤية واضحة ومحددة حول القضايا التى تهدد الأمن القومى، موجها الشكر لمصر والرئيس عبد الفتاح السيسى على استقبالهم فى هذا الوقت الدقيق، مؤكدا أنه كان من المهم الاطلاع على التجربة المصرية.
 
مؤتمر صحفى لرئيس الوزراء المصرى ونظيره اليمنى (6)
 
وشدد معين عبد الملك، أن بلاده تمر بحرب أهلية بسبب التدخل الإيرانى فى شئونها، موجها الشكر لمصر والقيادة السياسية على التسهيلات التي تقدم لليمنين في مصر، مؤكدا أن مصر حاضرة بقوة فى اليمن.
 
مؤتمر صحفى لرئيس الوزراء المصرى ونظيره اليمنى (4)
 
وأضاف أن العلاقات اليمنية المصرية لها وضع خاص، مضيفا أن هذه المباحثات ستكون بداية لاجتماعات قادمة، فمصر حاضرة فى اليمن وفى وجدان كل يمنى وفى كل وقت.
 

مؤتمر صحفى لرئيس الوزراء المصرى ونظيره اليمنى (3)
 

مؤتمر صحفى لرئيس الوزراء المصرى ونظيره اليمنى (5)
 

مؤتمر صحفى لرئيس الوزراء المصرى ونظيره اليمنى (7)
 
مؤتمر صحفى لرئيس الوزراء المصرى ونظيره اليمنى (8)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة