رئيس جامعة أسيوط : وضع التصميم الهندسى لمستشفى 2020 الجامعى الجديد

الأحد، 19 يوليو 2020 02:45 م
رئيس جامعة أسيوط : وضع التصميم الهندسى لمستشفى 2020 الجامعى الجديد جانب من الاجتماع
أسيوط –هيثم البدرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط عن الانتهاء من وضع التصميم الهندسى لمستشفى 2020 الجامعى الجديد لعلاج الأورام والذى تم وضعه من قبل إحدى الشركات المتخصصة وذلك وفق المواصفات العالمية ، والمقرر أن يتم البدء فى تنفيذ التصميم وانطلاق عملية الإنشاء فور اعتماد التصميم .

جاء ذلك خلال مشاركته فى اجتماع مجلس معهد جنوب مصر للأورام وذلك برئاسة الدكتور سامى عبد الرحمن عميد المعهد وبحضور أعضاء المجلس من وكلاء المعهد لمختلف القطاعات وأساتذته ورؤساء مختلف الأقسام .

وقال رئيس جامعة أسيوط خلال الاجتماع أن مستشفى 2020 الجامعى لعلاج الأورام من المقرر أن تحدث طفرة فى مستوى الخدمة الصحية المقدمة لمرضى الأورام من شتى الأعمار فى مختلف محافظات الصعيد ، والتى سوف  تضم أحدث الأجهزة والمعدات الطبية إلى جانب مركز بحثى لإجراء الدراسات والأبحاث المتخصصة فى مجال أمراض الأورام إلى جانب دار ضيافة لخدمة أهالى المرضى ومرافقهم وذلك بتكلفة إجمالية من المتوقع أن تصل إلى اثنين ونصف مليار جنيه .

ووجه بضرورة العمل وفق إستراتيجية مستقبلية تهدف إلى تعظيم الاستفادة من إمكانيات الجامعة وتكاتف الجهود المشتركة وتوحيد الهدف من أجل الارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة لملايين المرضى من مختلف محافظات الصعيد ، والعمل وفق نظام متكامل وواحد للمظلة الطبية لجامعة أسيوط والذى يجمع بين كافة التخصصات الطبية والمستشفيات المتخصصة ومستشفى الأورام وكذلك مستشفى الأسنان ومستشفى الطلبة .

ومن جانبه أستعرض عميد المعهد أهم الإنجازات الطبية التى شهدها خلال السنوات الأخيرة والتى تتضمن تشغيل المعجل الخطى وميكنة المعهد ومستشفى الأورام وإنشاء معمل العيادات والانتهاء من تطوير قسم العمليات الجراحية وتشغيله بنظام الكبسولات .

وأشار الدكتور سامى عبد الرحمن إلى أن الجلسة تضمنت اختيار أعضاء اللجنة المنوط بهم تقييم المرشحين لعمادة المعهد خلال الأشهر المقبلة والتى من المقرر أن تتضمن الدكتور محمد أحمد شلبى الأستاذ المتفرغ بقسم المسالك البولية ونائب رئيس الجامعة الأسبق، وعميدى المعهد السابقين الدكتور عاطف عبد العزيز ، والدكتور محمود مصطفى. 

 

_DSC2144
 

 

_DSC2154
 

 

_DSC2172
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة