أكرم القصاص - علا الشافعي

"تضامن جنوب سيناء": فتح حضانات المحافظة بعد اتخاذ الإجراءات الاحترازية

الأحد، 19 يوليو 2020 02:36 م
"تضامن جنوب سيناء": فتح حضانات المحافظة بعد اتخاذ الإجراءات الاحترازية حضانه - أرشيفية
جنوب سيناء فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد زيدان عبد الغفار وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بجنوب سيناء أنه تقرر فتح جميع الحضانات بمدن جنوب سيناء بعد اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية.

وأضاف زيدان أنه تم عقد اجتماع مع رؤساء الحضانات بالمحافظة وتم عرض التعليمات الاحترازية والوقائية على كل حضانة تقدم إقرار على نفسها أنها موافقة بالالتزام بالإجراءات الاحترازية و50% من طاقة الاستيعاب وعمل غرفة عزل بكل حضانة ، مضيفا كل من تقدم بالإقرار يتم فتح الحضانة سواء من الحضانات الحكومية والخاصة.

واعلنت نيڤين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى عن الموافقة على فتح 505 حضانات فى 21 محافظة هي: (القاهرة - الجيزة - الإسكندرية - البحيرة - دمياط - الدقهلية - الإسماعيلية - الغربية - المنوفية - الوادى الجديد - بورسعيد - أسوان- القليوبية - الأقصر- شمال سيناء - جنوب سيناء - البحر الأحمر - الشرقية - السويس - قنا - الأقصر).

وأشا رإلى أن وزارة التضامن الاجتماعى وضعت عدة معايير وإجراءات احترازية لعودة الحضانات للعمل مرة أخرى، بالتنسيق مع وزارة الصحة، وينبغى على الحضانة التى ترغب فى العودة للعمل التقدم بطلب للإدارة الاجتماعية التابعة لها، والتوقيع على إقرار بالالتزام بتطبيق كافة الاشتراطات المطلوبة.

وقال محمود شعبان -مدير عام الأسرة والطفولة- إن الوزارة أغلقت حضانتين فى محافظة البحر الأحمر ومحافظة بنى سويف؛ نظرا لعودتهما للعمل دون تصريح من الوزارة.

وأضاف أنه بشأن الحضانات غير المرخصة من وزارة التضامن فقد فقد تم التنسيق مع وزارة التنمية المحلية، وإخطارها بضرورة إغلاق أى حضانة تعود للعمل بدون تصريح من وزارة التضامن، وهو ما يتطلب حصولها مبدئيًا على ترخيص الإنشاء من الوزارة لمتابعتها، والتأكد من مطابقتها للمواصفات والشروط الموضوعة سلفا لإنشاء الحضانات.

وأكد شعبان أنه تم تنظيم فرق عمل من الوزارة لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية فى 7 محافظات على أن تُستكمل باقى المحافظات خلال الأسبوع الجاري، وتؤكد المؤشرات الأولية التزام تام لكل دور الحضانة التى تم متابعتها فى تطبيق كافة الإجراءات اللازمة.

جدير بالذكر أن وزارة التضامن الاجتماعى كانت قد أعلنت عن شروط إعادة فتح الحضانات وتشمل، وجود شخص مؤهل ومدرب على أساليب مكافحة العدوى، وتخفيض عدد الأطفال إلى 50 % من السعة الاستعابية طبقا لما ورد بالترخيص حفاظاً على التباعد الاجتماعي، والتزام الحضانة بتوفير كاشف حرارى عن بعد ويتم قياس درجة حرارة العاملين والأطفال بالحضانة يومياً، وعدم دخول أى فرد تظهر عليه أعراض الإصابة بڤيروس كورونا، ومنع استخدام الألعاب المصنوعة من الأقمشة وأوراق التلوين.

كما شملت الإجراءات؛ خلع الأحذية عند باب الحضانة للأطفال والعاملين ويمنع استقبال الزائرين أو الأهالى داخل الحضانة، وضرورة التزام العاملين بارتداء الكمامات وغسل اليدين بشكل مستمر للأطفال والعاملين، والسماح للطفل بالدخول بحقيبة جلد بها أدوات نظافة شخصية (مناديل ومطهر وفوطة وصابون)، والحد من الأنشطة التى تتطلب مشاركة مجموعات كبيرة من الأطفال.

وتضمنت الإجراءات أيضا؛ ضرورة تخصيص غرفة للعزل الطبى فى حالة حدوث أى إصابة للعاملين أو الأطفال لحين اتخاذ الإجراءات اللازمة، وفى حالة ظهور أى حالة فى الحضانة يتم إخلاؤها وتعقيمها وغلقها لمدة أسبوع على الأقل ومتابعة المخالطين للتأكد من عدم ظهور أى أعراض الإصابة بالعدوى ويتم فحص جميع العاملين بالحضانة وعمل تحليل صورة دم كاملة للعاملين قبل إعادة فتح الحضانة، فيما يراعى عدم حضور الحوامل وأصحاب الأمراض المزمنة أو أمراض ضعف المناعة ووضع سياسة للأجازات المرضية للعاملين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة