تضامن الغربية: خطة لتوزيع لحوم الأضاحى فى 21 قرية على الأسر الأكثر احتياجا

الأحد، 19 يوليو 2020 12:40 م
تضامن الغربية: خطة لتوزيع لحوم الأضاحى فى 21 قرية على الأسر الأكثر احتياجا أمانى النادرى وكيل تضامن محافظة الغربية
الغربية - محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت أمانى النادرى وكيل وزارة التضامن الاجتماعى فى محافظة الغربية، أنه تم التنسيق مع جمعية الاورمان لتوزيع 25 عجل بلدى خلال أيام عيد الأضحى المبارك ، على الأسر الأكثر احتياجًا من الأرامل والمرضى ومحدودى الدخل وذوى الاحتياجات الخاصة من أبناء المحافظة .

وأضافت وكيل تضامن العربية فى بيان لها، أن عملية التوزيع سوف تشمل 21 قرية بمختلف مراكز محافظة الغربية، عن طريق الجمعيات الأهلية التابعة لمديرية التضامن الاجتماعى من خلال الاستعانة بقاعدة البيانات المسجلة لديها والتى تضم الفئات الأولى بالرعاية والأكثر احتياجًا، وذلك تحت إشراف مديرية التضامن الاجتماعي، مشيرًا إلى أن التوزيع سوف يتم على مدار 4 أيام بداية من صباح أول أيام العيد.

وأشارت إلى أن خطة التوزيع تشمل قرى " كفرسبطاس واخناواى وخرسيت مركز طنطا، وقرى عزبة مبارك والجعفرية وتطاى مركز السنطه، وقرى دلبشان وبلشاى وكفرالمحروقى ومنشاه سليمان مركز كفرالزيات، وقرى ميت المخلص وشرشابه وحانوت وسنباط وكفرالجنيدى ومركز زفتى، وقرية العامرية مركز المحله، وقرى العمه وشبرانباص والعتوه مركز قطور، وقريتى حصه ابار وقرانشو " مركز بسيون بمحافظة الغربية .

وكانت نيڤين القباج وزير التضامن الاجتماعى اعلنت إنه تم الموافقة على فتح 505 حضانة فى 21 محافظة هى القاهرة الجيزه الإسكندرية البحيرة دمياط الدقهلية الإسماعيلية الغربية المنوفية الوادى الجديد بورسعيد اسوان القليوبية الاقصر شمال سيناء جنوب سيناء البحر الأحمر الشرقية السويس قنا الاقصر .

وأشارت نيفين القباج إلى أن وزارة التضامن الاجتماعى وضعت عدة معايير وإجراءات احترازية لعودة الحضانات للعمل مرة أخرى، وذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة، وينبغى على الحضانة التى ترغب فى العودة للعمل عليها التقدم بطلب للإدارة الاجتماعية التابعة لها والتوقيع على إقرار بالالتزام بتطبيق كافة الاشتراطات المطلوبة.

وقال محمود شعبان مدير عام الأسرة والطفولة أن الوزارة قامت بإغلاق حضانتين فى محافظة البحر الأحمر ومحافظة بنى سويف نظرا لعودتهما للعمل دون تصريح من الوزارة.

وأضاف أنه بشأن الحضانات غير المرخصة من وزارة التضامن فقد فقد تم التنسيق مع وزارة التنمية المحلية، وإخطارها بضرورة إغلاق أى حضانة تعود للعمل بدون تصريح من وزارة التضامن وهو ما يتطلب حصولها مبدئيا على ترخيص الإنشاء من الوزارة لمتابعتها والتأكد من مطابقتها للمواصفات والشروط الموضوعة سلفا لإنشاء الحضانات.

وأكد شعبان انه تم تنظيم فرق عمل من الوزارة لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية فى 7 محافظات على ان تستكمل باقى المحافظات خلال الأسبوع الجارى هذا وتؤكد المؤشرات الأولية التزام تام لكل دور الحضانة التى تم متابعتها فى تطبيق كافة الاجراءات اللازمة .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة