أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد نشر "اليوم السابع" واقعة سقوط طفل فى بيارة صرف صحى مكشوف بالشرقية.. والد "حسن" الناجى من الموت: النيابة العامة محامى الشعب وهى من حررت محضر الواقعة.. والمحافظ يزور الطفل بالمنزل ويؤكد جريمة غير مقبولة.. صور

الأحد، 19 يوليو 2020 03:39 م
بعد نشر "اليوم السابع" واقعة سقوط طفل فى بيارة صرف صحى مكشوف بالشرقية.. والد "حسن" الناجى من الموت: النيابة العامة محامى الشعب وهى من حررت محضر الواقعة.. والمحافظ يزور الطفل بالمنزل ويؤكد جريمة غير مقبولة.. صور واقعة سقوط طفل فى بيارة صرف صحى مكشوف بالشرقية
الشرقية- فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم تمر واقعة سقوط الطفل " حسن" ابن الحادية عشر من العمر، مرور الكرام، بعد 4 أيام من سقوطه فى بيارة صرف صحى مكشوفة بشارع أبو نضارة حى ثانى الزقازيق، تم تداول فيديو التقطته أحدى كاميرات المراقبة بالمنطقة يوثق لحظة سقوط الطفل داخل البيارة وتمكن الأهالى من إنقاذه.

 واقعة سقوط طفل فى بيارة صرف صحى مكشوف بالشرقية (1)

وقامت نيابة قسم ثانى الزقازيق، بإشراف المستشار الدكتور أحمد التهامى، المحامى العام لنيابات جنوب الشرقية، بالتحقيق فى الواقعة، فور تداول "فيديو" سقوط الطفل على مواقع التواصل الاجتماعى، وقال " عبد الله حسن" والد الطفل أنه يحمد الله على إنقاذ ابنه حيث العناية الإلهية من أنقذته من الموت بعد سقوطه فى بيارة مكشوفة، أثناء اللهو فى الشارع بطيارة ورق، وأنه لم يحرر محضر بالواقعة، وقت حدوثها لانشغاله بالاطمئنان على حالة ابنه والذهاب به إلى المستشفيات لوضعه تحت الملاحظة.

 واقعة سقوط طفل فى بيارة صرف صحى مكشوف بالشرقية (2)

"النيابة العامة محامى الشعب" متابعا النيابة العامة بالزقازيق، هى من استدعتنى للمثول أمامها لفتح تحقيق فى الواقعة، ومهتمة بحق نجلى مشيدا بمعاملة رجال النيابة العام له أثناء التحقيقات.

 واقعة سقوط طفل فى بيارة صرف صحى مكشوف بالشرقية (3)

وفى سياق متصل، قام الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، اليوم، بزيارة" لطفل" حسن عبدالله حسن" بمنزله بشارع أبو نضارة بمنطقة الإشارة بمدينة الزقازيق، فى حضور المهندس محمد الصافى السكرتير العام، واللواء السعيد عبد المعطى الخبير الوطنى للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات ونبيل فاروق رئيس مركز ومدينة الزقازيق، واطمأن المحافظ على الحالة الصحية والنفسية للطفل موجهًا وكيل وزارة الصحة، بالمتابعة اليومية لحالة الطفل وتوفير سبل الرعاية الصحية والعلاجية له لحين تماثله للشفاء، وعودته لممارسة حياته الطبيعية بالشكل المعتاد، وكذلك التنسيق مع أستاذ أمراض نفسية لمتابعة حالة الطفل لإزالة الآثار النفسية المترتبة على سقوطه داخل غرفة الصرف الصحى.

 واقعة سقوط طفل فى بيارة صرف صحى مكشوف بالشرقية (4)

وأكد محافظ الشرقية، أنه تم إحالة واقعة سقوط الطفل بغرفة الصرف الصحى للتحقيق بمعرفة الشئون القانونية بالديوان العام، مؤكدًا أنه تم تكليف إدارة الشئون القانونية بتوقيع غرامة 1% من قيمة المشروع على المقاول المسند له تنفيذ أعمال رصف الشارع واختصامه لدى جهات التحقيق المعنية لإهماله وتقصيره فى العمل، وعدم التنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى لتغطية الغرف، مع فتح تحقيق عاجل مع المسئولين عن الواقعة لعدم متابعة تنفيذ أعمال الرصف بالشارع، والتأكد من تغطية غرف الصرف الصحى وتنفيذ إجراءات السلامة والتأمين حفاظًا على أرواح المواطنين والمارة.

 واقعة سقوط طفل فى بيارة صرف صحى مكشوف بالشرقية (5)

قال غراب، إن واقعة سقوط الطفل فى غرفة الصرف الصحى غير مقبولة، وتعد جريمة ولن نسمح بتكرارها مرة أخرى، كما حرص المحافظ على إهداء أسرة الطفل عبوات بها مواد غذائية جافة ومبلغ مالى للطفل، فيما وجه "عبد الله حسن" والد الطفل، الشكر لمحافظ الشرقية، على اهتمامه بحالة ابنه الذى أنقذته العناية الإلهية من موت محقق بعد سقوطه فى البلاعة أثناء اللعب بالطائرة الورقية.

 واقعة سقوط طفل فى بيارة صرف صحى مكشوف بالشرقية (6)

وترجع تفاصيل الواقعة إلى سقوط طفل يسكن بمنطقة الإشارة بمدينة الزقازيق بغرفة صرف صحى بالشارع أثناء تنفيذ أعمال الرصف به وتمكن أهالى المنطقة من انتشاله وإنقاذه قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة، وفور علم المحافظ بالواقعة تم إحالة الواقعة للتحقيق وقرر زيارته فى منزله للاطمئنان على حالته الصحية والوقوف على احتياجاته وتلبيتها فورًا، فيما قامت الأجهزة التنفيذية بمحافظة الشرقية، بالتنسيق مع مديرية الطرق، بتغطية كافة البيارات بشارع أبو نضارة بمنطقة الإشارة بحى ثانى الزقازيق، وأفاد مصدر بالشرقية، أن واقعة سقوط طفل داخل بيارة صرف صحى أثناء اللهو بطيارة ورق، كانت يوم الإثنين الماضى بشارع أبو نضارة بكفر الإشارة بمدينة الزقازيق .

 

وتابع المصدر، أن الأمر يخص مديرية الطرق أثناء القيام بأعمال رصف بالشارع، من خلال المقاول قام العمال برفع البيارات لإزالة الطبقة القديمة لوضع الطبقة الجديدة من السن والرمل، بحيث تكون فى مستوى متناسب مع البيارة، واثناء كشف إحدى البيارات تمهيدا لأعمال الرصف، كان الطفل يركض خلف طيارة ورق وسقط فى البيارة، وتم نقله للمستشفى وحالته مستقرة وخرج من المستشفى وتم عودته للمنزل تحت الملاحظة.

 

وأضاف المصدر؛ فور سقوط الطفل، توجهت ثناء جميل، رئيسة حر ثانى الزقازيق، لشارع أبو نضارة وقامت بزيارة الطفل للاطمئنان عليه، وطلبت من مديرية الطرق انهاء الرصف وتغطية كافة البيارات فى اليوم التالى الواقعة.

 واقعة سقوط طفل فى بيارة صرف صحى مكشوف بالشرقية (7)

 وكان عدد من نشطاء على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، قد تداولوا اليوم، مقطع فيديو مدته دقيقة و14 ثانية، يوثق لحظة سقوط طفل فى العاشرة من العمر أثناء اللهو بطيارة ورق، داخل بيارة صرف صحى بدون غطاء، وقال متداولو الفيديو أن الواقعة بمنطقة كفر الإشارة دائرة قسم ثانى الزقازيق، وأن الطفل كان يلعب فى الشارع بطيارة ورق ويتجه للخلف دون أن يشعر سقط فى البيارة، وتمكن الأهالى من إنقاذه واستخراجه من البيارة، وبالتواصل مع الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، أفادت عدم تلقى قسم الشرطة الواقعة بدائرته منطقة كفر الإشارة أى بلاغ رسميا بالواقعة.

 

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة