إنقلاب شاحنة بضائع على رصيف ميناء سفاجا بعد إنزالها من إحدى سفن الشحن

الأحد، 19 يوليو 2020 11:40 ص
إنقلاب شاحنة بضائع على رصيف ميناء سفاجا بعد إنزالها من إحدى سفن الشحن شاحنة البضائع المنقلبة بميناء سفاجا
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعرضت شاحنة بضائع للانقلاب على رصيف ميناء سفاجا البحرى ، بعد إنزالها من إحدى سفن البضائع القادمة من الأمارات العربية المتحدة ، حيث تسبب إنقلابها فى سقوط بعض البضائع المحملة عليها فى المياه  .

من جانبه قال مصدر من ميناء سفاجا البحري، أن بعد نزول الشاحنة الثانية رقم 31654 من سطح سفينة البضائع برنسيس نبيها ، وأثناء تحرك التاج ماستر، لسحب الشاحنة حدث كسر فى القائمة الامامية اليسرى للشاحنة حامل الشاحنة ، مما أدى إلى إنقلاب الشاحنة وسقوط بعض الطرود المحملة على الشاحنة بالمياه .

وأضاف المصدر أنه لا يوجد أى إصابات أو خسائر فى الأوراح نتيجة الحادث ، مضيفا أنه تم إبلاغ الجهات العاملة فى الميناء منها امن الموانئ، الحماية المدنية، الجمارك، حيث تم تخفيف احمال الشاحنة، وانتشال الطرود التى الظاهرة على سطح الماء، وتصبين الشاحنة بمعرفة طاقم السفينة، وتحميلها على الونش الرئيس لابعادها من حسم السفينة .

كان أستقبل ميناء سفاجا البحرى نهاية العبارة القاهرة التابعة لشركة القاهرة للعبارات وعلى متنها 562 راكب مصرى و76 سيارة قادمة من ميناء ضبا السعودى حيث وجه وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير قيادات هيئة موانىء البحر الأحمر بالتنسيق مع محافظة البحر الأحمر ووزارة الصحة ( الحجر الصحى ) وكافة الجهات المعنية لسرعة انهاء الاجراءات .

 

وصعد فريق طبى متخصص على متن السفينة ونهو اجراءات الفحص الطبى واجراء الاختبار السريع لفيروس كورونا على العائدين وطاقم السفينة وتم تجهيز سيارة اسعاف مجهزة بجوار السفينة لنقل اى حالة يشتبه فى اصابتها وتعقيم الأمتعة والسيارات على متن السفينة كما تم زيادة عدد ضباط الجوازات ومفتشى الجمارك لسرعة نهو اجراءات الجوازات والتفتيش والجمارك.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة