أكرم القصاص - علا الشافعي

إعلامى صينى: عدة لقاحات لكورونا فى المرحلة قبل الأخيرة ونتوقع استخدامه بنهاية العام

الأحد، 19 يوليو 2020 11:03 م
إعلامى صينى: عدة لقاحات لكورونا فى المرحلة قبل الأخيرة ونتوقع استخدامه بنهاية العام أرشيفية
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الإعلامى الصينى نادر رونج هوان، إنه تم إعلان حالة الطوارئ في مدينة أورومتشى عاصمة منطقة شينجيانج بأقصى غرب الصين، وتم تعليق الرحلات لها وطلبوا من أهلها عدم مغادرة المدينة، ويجب الفحص لو كان هناك ضرورة.

وذكر خلال مداخلة عبر سكايب ببرنامج "رأى عام"، على فضائية "TEN"، مع الإعلامى عمرو عبد الحميد، أن السبب هو وجود 30 حالة إصابة مؤكدة بكروونا، و41 حالة لتم تظهر عليهم أي أعراض، لافتاً إلى أنها حالات خفيفة وليست خطرة.

وأشار إلى أن في الصين هناك عدة أنواع من اللقاحات في المرحلة الثالثة من التجارب السريرية وهى المرحلة قبل الأخيرة قبل دخلو اللقاح إلى الأسواق ونحن متفائلون ومن المتوقع يتم تطوير اللقاح بنهاية هذا العام وبداية العام المقبل.

يذكر أن لجنة الصحة الوطنية بالصين أعلنت اليوم الأحد تسجيل 16 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا فى البر الرئيسى بنهاية يوم 18 يوليو نزولا من 22 حالة قبل يوم.

وقالت اللجنة ولجنة الصحة المحلية في شينجيانج إن من بين الإصابات الجديدة تم تسجيل 13 حالة فى مدينة أورومتشى عاصمة منطقة شينجيانج بأقصى غرب الصين. وكانت الحالات الثلاث الأخرى لأشخاص قادمين من الخارج.

وأعلنت لجنة الصحة الوطنية تسجيل حالة جديدة واحدة لشخص لم تظهر عليه أعراض فى شنجهاى وقالت لجنة الصحة في شينجيانج إنه تم تسجيل 18 حالة إصابة جديدة لأشخاص لم تظهر عليهم أعراض فى أورومتشى.

وقالت اللجنة الوطنية إنه بحلول السبت بلغت حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في بر الصين الرئيسي 83660 حالة. وظل عدد حالات الوفاة عند 4634 دون تغيير.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة