أكرم القصاص - علا الشافعي

نيويورك تايمز: الأمريكيون يعزفون عن لقاح كورونا حال تطويره فى الخريف

السبت، 18 يوليو 2020 04:03 م
نيويورك تايمز: الأمريكيون يعزفون عن لقاح كورونا حال تطويره فى الخريف لقاح كورونا
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية الضوء على عدم ثقة الأمريكيين فى الحصول على جرعة من لقاح كورونا بعد تطويره، الأمر الذى ربما يعرض فكرة الحصول على مناعة جماعية للخطر، وقالت إنه رغم ضخ المليارات في تطوير لقاحات ، إلا أن الجدول الزمني السريع وتشجيع الرئيس ترامب لهذا المسار، يخلقان فئة جديدة من المرضى المترددين فى الحصول  على اللقاح.

 

وأضافت الصحيفة أن الرئيس ترامب والقادة في جميع أنحاء العالم يقولون إنهم يتسابقون لتطوير لقاح فيروس كورونا ، ربما في أكثر المهام إلحاحًا في تاريخ العلوم الطبية. لكن التأكيدات المتكررة للسرعة شبه "المعجزة" تؤدي إلى تفاقم مشكلة تم تجاهلها إلى حد كبير ، وهي مشكلة يقول خبراء الصحة العامة إنه يجب معالجتها الآن: إقناع الناس بالحصول على الجرعة.

 

يجد عدد متزايد من استطلاعات الرأي أن الكثير من الناس يقولون إنهم لن يحصلوا على لقاح ضد فيروسات التاجية ، مما قد يؤدي إلى إيقاف انتشار الوباء. إن عدم الثقة في ذلك واضح بشكل خاص في المجتمعات الأمريكية الأفريقية ، التي دمرها الفيروس بشكل غير متناسب. لكن حتى العديد من مؤيدي اللقاحات المخلصين يقولون إنهم قلقون من هذا اللقاح.

 

ونقلت الصحيفة عن جوان بارنز، وهي معلمة متقاعدة في الصف الرابع من فيربانكس بولاية ألاسكا، في إدارة ترامب "خلاصة القول هي أنني لا أؤمن على الإطلاق بإدارة الدواء والغذاء الأمريكية.. أشعر فقط أن هناك اندفاعًا لتطوير اللقاح ، لذلك فأنا مترددة للغاية."

 

واعتبرت "نيويورك تايمز" أن انعدام الثقة في اللقاحات يزداد في الولايات المتحدة في السنوات الأخيرة ، وهو شعور ليس له علاقة بالحزب السياسي أو الخلفية التعليمية أو التركيبة السكانية الاجتماعية والاقتصادية. ولكن الآن ، تجتذب المجموعات المضادة للقاحات نوعًا جديدًا من العملاء تمامًا.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة