نشرة منتصف اليوم من تليفزيون اليوم السابع.. الرئيس السيسي يجتمع بوزير الداخلية.. غلق باب الترشح لانتخابات مجلس الشيوخ.. مصر ترفض التدخلات السياسية والعسكرية التركية فى الشأن العربى.. وغدا طقس مائل للحرارة

السبت، 18 يوليو 2020 03:48 م
نشرة منتصف اليوم من تليفزيون اليوم السابع.. الرئيس السيسي يجتمع بوزير الداخلية.. غلق باب الترشح لانتخابات مجلس الشيوخ.. مصر ترفض التدخلات السياسية والعسكرية التركية فى الشأن العربى.. وغدا طقس مائل للحرارة نشرة اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون "اليوم السابع" نشرة أخبار منتصف اليوم، والتى ضمت أهم الأخبار المحلية والعالمية حتى الساعة، أعدها محمد الحناوى وقدمتها إيمان مبارك.

وجاء على رأس أخبار النشرة خبر اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسى صباح اليوم مع اللواء محمود توفيق وزير الداخلية. 

 

كما سلطت النشرة الضوء على إغلاق باب الترشح لمجلس الشيوخ، حيث أكد المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات ونائب رئيس محكمة النقض، على قيام لجان متابعة سير العملية الانتخابية فى المحاكم الابتدائية على مستوى الجمهورية، بغلق باب القى أوراق الترشح لعضوية مجلس الشيوخ فى تمام الساعة الثانية ظهر اليوم.

 

وأشار رئيس الهيئة إلى أنه سيتم إعلان القائمة المبدئية للمرشحين، غدا الأحد، من خلال قيام لجان المتابعة عقب انتهاء لجان الفحص بتعليق كشفين بطريقة ظاهرة أمام مقر الـ 27 محكمة ابتدائية، ويستمر عرض الكشفين للأيام الثلاثة وهى الأحد والإثنين والثلاثاء، على أن تبدأ فى ذات الوقت مرحلة الطعون.

 

وفى سياق آخر، نقلت النشرة بيان الخارجية المصرية، والذى أبدى اندهاش الوزارة من تصريحات بعض المسؤولين الأتراك عن مدى شرعية مطالبة جهات ليبية منتخبة ومجتمعية بدعم مصرى فى مواجهة إرهاب وتطرف يتم جلبه إلى ليبيا من سوريا، بعد أن تم نشره هناك عبر الحدود التركية السورية.

 

كما استغرب المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، فى بيان صحفى مغامرة الإدارة التركية بمقدرات الشعب التركى عبر التدخل والتورط فى أزمات الدول العربية لتعميقها وتعقيدها لتغليب تيارات معينة.

 

وعَبّر المتحدث باسم وزارة الخارجية عن رفض مصر التدخلات التركية السياسية والعسكرية فى الشأن العربى.

 

ونقلت النشرة تصريحات المستشار خالد عراق، عضو الهيئة الوطنية للانتخابات، التى قال فيها إن الهيئة اتخذت العديد من الإجراءات فى سبيل إتمام سير عملية انتخابات مجلس الشيوخ فى ظل التحديات التى تواجهها مصر، خاصة مع انتشار جائحة فيروس كورونا، مؤكدا على أن قاعدة بيانات الناخبين تتضمن حوالى 63 مليون ناخب يحق لهم التصويت هذه الانتخابات.

 

وأضاف عضو الهيئة الوطنية، خلال ورشة العمل التى تنظمها الهيئة الوطنية للصحافة اليوم حول انتخابات مجلس الشيوخ، أن الهيئة قامت بزيادة عدد اللجان الفرعية بسبب جائحة فيروس كورونا بحوالى 17 ألف لجنة فرعية.

 

وأكد حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، أن هناك جهود و تلاحم بين الهيئات الإعلامية، على مدار الأيام الماضية استعدادا لانتخابات مجلس الشيوخ، مضيفا أن مجلس الشيوخ دليل آخر على بناء الدولة الحديثة فى عهد الرئيس السيسى.

 

وأضاف حسين زين خلال كلمة له فى ورشة العمل التى نظمتها الهيئات الإعلامية حول انتخابات مجلس الشيوخ، أن المجلس سيكون إضافة قوية، مؤكدا أن الإعلام الوطنى سيقوم بدوره فى التغطية بمنتهى الشفافية والمصداقية، وأنه سيتم تسخير كافة الإمكانيات لتغطية كافة المراحل الخاصة بتغطية انتخابات مجلس الشيوخ.

 

وخلال النشرة كشفت إحصاءات كورونا التى أصدرتها وزارة الصحة والسكان عن ارتفاع نسب الشفاء من كورونا وخروج المرضى من مستشفيات العزل إلى 31.5 % وذلك لأول مرة، بينما بلغت نسبة الوفيات 4.8% .

 

وكانت وزارة الصحة والسكان أعلنت عن خروج 611 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

 

وتناولت النشرة موافقة اللواء محمود توفيق وزير الداخلية على قبول دفعة جديدة للالتحاق بكلية الشرطة، حيث أعلنت الوزارة عن تلقى أكاديمية الشرطة طلبات الراغبين فى الالتحاق بها من الحاصلين على الثانوية العامة وما يعادلها "العام الماضي" بداية من بعد غد الاثنين، ولمدة 11 يوما.

 

وأوضحت الوزارة أن التقديم "أون لاين" عبر موقع وزارة الداخلية على شبكة الإنترنت، بينما يتم التقديم للحاصلين على الثانوية العامة وما يعادلها هذا العام بداية من 5 أغسطس حتى 20 من نفس الشهر.

 

وأجرى "اليوم السابع" جولة داخل أول قطارات روسية تنضم لأسطول السكة الحديد، والتى وصلت ضمن تعاقد الـ 1300 عربة. 

 

وكان شهد وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، صباح اليوم، خلال جولته التفقدية بمحطة مصر بالقاهرة، والتي رافقه خلالها رئيس وقيادات هيئة السكك الحديدية الانطلاقة الجديدة لقطارات السكك الحديدية عالية المستوى والتي ترتكز على تقديم أعلى مستوى من الخدمات لجمهور الركاب.

 

وعلى الجانب الاقتصادى، تناولت النشرة استقرار أسعار الذهب اليوم السبت، بعد ارتفاع أمس بقيمة جنيه واحد، فى حين سجل سوق الصاغة بمصر تراجعا ملحوظا فى مبيعات المعدن النفيس منذ مطلع 2020.

 

وسجل جرام الذهب عيار 21، وهو الأكثر مبيعاً فى مصر، 802 جنيه للجرام، فيما سجل عيار 18، 687.40 جنيه للجرام، وسجل عيار  24 ، 916.55 جنيه، وبلغت قيمة الجنيه الذهب 6416 جنيها.

 

وفى الشأن الرياضى، نقلت النشرة اقتراب الأهلى من شراء رمضان صبحي المُعار للفريق من نادى هيدرسيفلد الإنجليزى، بعدما تأكد مسئولى القلعة الحمراء أن العروض التى وصلت اللاعب خلال الفترة الماضية كانت ضعيفة للغاية وغير جادة ولم تُقنع رمضان صبحى، الأمر الذى جعل اللاعب يميل للبقاء في الأهلي.

 

وآثار طلب هيدرسيفلد الإنجليزى بالحصول على 7 ملايين إسترلينى مقابل الاستغناء عن رمضان صبحى دهشة الجميع داخل الأهلى، لاسيما أن إدارة القلعة الحمراء ترى أن أسعار اللاعبين ستتراجع بسبب "جائحة" كورونا.

 

وفى القلعة البيضاء يستعد مجلس إدارة نادى الزمالك، برئاسة مرتضى منصور، لمراجعة ملف نادى القرن اليوم، بشكل نهائى من خلال محامين دوليين، وذلك قبل أن يتم إرساله إلى المحكمة الرياضية الدولية "كاس" غدًا الأحد، وذلك فى الطعن الذى سيتقدم به النادى الأبيض من أجل منحه لقب نادى القرن الإفريقى.

 

ووفقًا لرؤية مجلس الزمالك فإن الفريق الأبيض يستحق هذا اللقب لتتويجه ببطولات قارية أكثر من الأهلى فى القرن السابق، حيث توج الزمالك بتسع بطولات قارية، مقابل سبع بطولات توج بهم الأحمر.

 

واختتمت النشرة أخبارها بأحوال الطقس، حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الأحد، طقس مائل للحرارة رطب على القاهرة والوجه البحرى، حار على شمال الصعيد وشديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا.

 

وليلا تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس لطيف على القاهرة والوجه البحرى، والسواحل الشمالية يكون الطقس لطيف، وعلى شمال الصعيد وجنوب الصعيد يكون الطقس معتدل.

 

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الأحد بالقاهرة العظمى  35 درجة والصغرى 25، والإسكندرية العظمى 30 والصغرى 24 درجة، وأسوان العظمى 42 درجة والصغرى 29 درجة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة