ميشيل أوباما عن السيناتور جون لويس الراحل: كان ساعيا وراء الأهداف النبيلة

السبت، 18 يوليو 2020 10:28 م
ميشيل أوباما عن السيناتور جون لويس الراحل: كان ساعيا وراء الأهداف النبيلة ميشيل أوباما
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعربت ميشيل أوباما، زوجة الرئيس الأمريكى السابق أوباما، عن حزنها الشديد لوفاة عضو الكونجرس جون لويس، أحد رموز الدفاع عن الحقوق المدنية في أمريكا، موضحة كيف كان طوال 80 عاما يسعى وراء الأهداف النبيلة مقل العدل والبر ويفعل ما هو صواب.

ونشرت ميشيل أوباما، عبر حسابها بموقع انستجرام، فيديو لعضو الكونجرس جون لويس وهو يرقص، وعلقت قائلة:"لقد أمضيت الصباح في قراءة الإشادة بالحياة والإرث الاستثنائي لجون لويس وأنا مندهشه من الطريقة التي استطاع بها خلال ثمانية عقود مليئة أن يبقي الأمور بسيطة وخفيفة بالنسبة له".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

I’ve spent the morning reading tributes to the extraordinary life and legacy of John Lewis. And I’m awed by the way that, in eight decades filled with such weight and consequence, he also managed to keep things simple and light. For him, the pursuit of lofty goals like justice and righteousness was about just doing what’s right. His epic life story rightly fills the pages of biographies and college textbooks, yet he also chose to publish it as a comic book. And even as he spent a lifetime marching, and sitting in, and getting arrested, his feet kept on dancing. Congressman Lewis shows us that while the struggle and pain is all too real, fighting for each other—and paving the way toward something better for our kids and grandkids—can and should be a source of real and lasting joy. May God bless his memory. And as we keep marching, may his defiant, delighted smile urge us onward.

A post shared by Michelle Obama (@michelleobama) on

وأضافت:"كان السعي وراء الأهداف النبيلة مثل العدل والبر وفعل ما هو صواب ستملأ قصة حياته الملحمية حقًا صفحات السير الذاتية والكتب المدرسية الجامعية، لكنه اختار أيضًا نشرها ككتاب هزلى".

جون لويس (1)
 

وأوضحت: "وحتى عندما أمضى حياته يسير ويجلس كانت قدمه ترقص، يظهر لنا عضو الكونجرس لويس أنه في حين أن النضال والألم حقيقيان للغاية، فإن القتال من أجل بعضهما البعض وتمهيد الطريق نحو شيء أفضل لأطفالنا وأحفادنا يمكن ويجب أن يكون مصدرًا لفرح حقيقي ودائم رحم الله ذاكرته وبينما نستمر في السير، نرجو من ابتسامته المتحدية والسعيدة أن تحفزنا على المضي قدمًا".

جون لويس (3)

وكان قد أمر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم السبت، بتنكيس أعلام الولايات المتحدة، عقب وفاة النائب في الكونجرس جون لويس، أحد رموز الدفاع عن الحقوق المدنية في أمريكا، وأصدر البيت الأبيض بيانا قال فيه إن هذه الخطوة تعد "إشارة احترام لذكرى جون لويس"، الذي توفي أمس الجمعة عن عمر ناهز الـ80

جون لويس (2)

وسيتم تنكيس الأعلام بحسب "روسيا اليوم" لما تبقى من يوم السبت في جميع أنحاء الولايات، ولن يستثنى من القرار مبنى البيت الأبيض، وجميع البنايات العامة والمراكز العسكرية، والسفارات والقنصليات، فضلا عن القطع البحرية.

ولويس الذي ولد لمزارعين أمريكيين من أصل إفريقي، كان في الحادية والعشرين من عمره بين أصغر أعضاء حركة "ركاب الحرية" الأوائل التي حاربت التمييز العنصري في وسائل النقل في الولايات المتحدة مطلع ستينات القرن الماضي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة