أكرم القصاص - علا الشافعي

كاريكاتير صحيفة سعودية.. حركة النهضة الإخوانية التونسية على حافة الهاوية

السبت، 18 يوليو 2020 08:00 ص
كاريكاتير صحيفة سعودية.. حركة النهضة الإخوانية التونسية على حافة الهاوية كاريكاتير صحيفة الشرق الاوسط السعودية
كتب وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت صحيفة الشرق الأوسط ، اليوم السبت، كاريكاتير يسلط الضوء على الأزمة الطاحنة التى تعيشها حركة النهضة الإخوانية التونسية، وصوّر الكاريكاتير حركة النهضة بسيارة تسير أعلى جبل وفى طريق وعر وشديد الخطورة إلا أن الطريق في نهايته هو سقوط تلك السيارة من أعلى الجبل .

كاريكاتير صحيفة الشرق الاوسط السعودية
كاريكاتير صحيفة الشرق الاوسط السعودية

 

ويبدو أن حركة النهضة الإخوانية التونسية ستكون أمام أزمة كبرى خلال الفترة المقبلة فى ظل تنوع معاركها ودخولها فى صراع مع عدة أطراف فى تونس، فى الوقت الذى تزايدت فيه بشكل كبير توقيعات النواب فى البرلمان التونسى التى تطالب بسحب الثقة من راشد الغنوشى زعيم حركة النهضة.

 

 

 

ووفقا لشبكة سكاى نيوز الإخبارية، فإن حركة "النهضة" بتونس دخلت فى معركة رباعية الجبهات، وهى بأضعف حال منذ انتخابات 2011، ليبرز السؤال الأهم الذى قد يشكّل نقطة فارقة فى المشهد السياسى التونسي، ليبقى السؤال هل تكون هذه نهاية الحركة، وبداية عزلتها، واشتعال الصراع على خلافة راشد الغنوشي؟.

 

فيما تسارعت وتيرة الأحداث على الساحة السياسية التونسية مؤخرا، بعد أن دخلت حركة النهضة فى صدام مع أربعة عناصر على درجة عالية من الأهمية فى البلاد، وتتمثل برئاسة الجمهورية والحكومة والحزب الدستورى الحر والاتحاد العام التونسى للشغل.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة