رئيس وزراء أستراليا يسعى لتأجيل اجتماع البرلمان بسبب فيروس كورونا

السبت، 18 يوليو 2020 07:20 ص
رئيس وزراء أستراليا يسعى لتأجيل اجتماع البرلمان بسبب فيروس كورونا سكوت موريسون رئيس الوزراء الاسترالى
ملبورن (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حاول رئيس الوزراء الاسترالى سكوت موريسون، اليوم السبت، تأجيل اجتماع البرلمان فى أول أغسطس، قائلا إن زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد فى أكثر ولايتين سكانا فى البلاد جعل ذلك أمرا محفوفا بالخطر.

 

وقال موريسون إنه تشاور مع المعارضة فى البرلمان وطلب من رئيسه تأجيل الدورة التى تستمر أسبوعين. ونظرا لأن هذا الطلب شكلى إلى حد كبير فمن المتوقع أن يجتمع البرلمان فى العاصمة كانبيرا فى 24 أغسطس آب بدلا من الرابع من أغسطس .

 

وأضاف موريسون "لا يمكن للحكومة تجاهل الخطر الذى يواجه البرلمانيين وموظفيهم والموظفين داخل البرلمان والمجتمع بشكل أوسع". وقال إنه تصرف بناء على نصيحة السلطات الطبية.

 

وسجلت ولاية فيكتوريا يوم الجمعة عددا قياسيا من حالات الإصابة الجديدة بلغ 428 حالة فى حين قالت ولاية نيو ساوث ويلز المجاورة إنها حظرت الرقص والغناء والاختلاط فى حفلات الزواج مع مواجهة السلطات صعوبة فى احتواء موجة جديدة من الإصابات.

 

وفرضت فيكتوريا ثانى أكبر ولايات استراليا سكانا عزلا عاما جزئيا لمدة ستة أسابيع فى التاسع من يوليو تموز على نحو خمسة ملايين نسمة مع تزايد توقعات فرض قيود تباعد اجتماعى أكثر صرامة مع استمرار انتشار الفيروس.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة