جو بايدن ينعى جون لويس صديق لوثر كينج: شجاع كان يسعى لتحقيق العدالة

السبت، 18 يوليو 2020 05:20 م
جو بايدن ينعى جون لويس صديق لوثر كينج: شجاع كان يسعى لتحقيق العدالة جو بايدن
كتب محمد سعودي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نعى جو بايدن المرشح المفترض للحزب الديمقراطى الأمريكى فى انتخابات الرئاسة، عضو مجلس النواب الأمريكى النائب جون لويس، أحد رموز حركة الحقوق المدنية ورفيق درب مارتن لوثر كينج، الذى توفى بسرطان البنكرياس عن عمر ناهز ثمانين عاما.

وقال جو بايدن عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" مساء اليوم :"لا أعرف أي رجل لديه شجاعة أكثر من جون لويس. كان عملاقًا يسير بيننا. عندما رأيته ، لم أستطع إلا أن أفكر في شيء واحد: "لم أفعل ما يكفي". نرجو أن تلهم حياته وإرثه كل واحد منا في السعي لتحقيق العدالة والمساواة وما هو صواب".

وكان مجلس النواب الأمريكى، أعلن اليوم السبت، وفاة جون لويس الناشط الذى يدعو إلى اللاعنف والمدافع عن الحقوق المدنية فى الولايات المتحدة ورفيق درب مارتن لوثر كينج، عن عمر يناهز ثمانين عاما.

وقالت رئيسة المجلس نانسى بيلوسى، فى بيان إن أمريكا تنعى اليوم أحد أكبر أبطال التاريخ الأمريكى، جون لويس الذس كان يعانى من سرطان فى البنكرياس لعقود.

وشارك لويس فى مسيرات الاحتجاج فى ولاية ألاباما عام 1965 للمطالبة بحق التصويت للسود، وشكلت تلك المسيرات علامة فارقة فى حركة الدفاع عن الحقوق المدنية فى الولايات المتحدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة