في ظل رئاسة مصر للسفراء الفرانكفونيين في صربيا..

تخصيص أول جناح بمعرض بلجراد للكتاب احتفالاً بالذكرى الـ50 لإنشاء المنظمة الدولية للفرانكفونية

السبت، 18 يوليو 2020 04:09 م
تخصيص أول جناح بمعرض بلجراد للكتاب احتفالاً بالذكرى الـ50 لإنشاء المنظمة الدولية للفرانكفونية السفير عمرو الجويلى خلال حديثه
كتب: أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل سفير مصر لدى صربيا "عمرو الجويلى"، أعضاء مجلس إدارة معرض بلجراد الدولى للكتاب بمقر السفارة، بحضور سفير فرنسا في بلجراد.

وصرح "الجويلى"، بصفته رئيس مجموعة سفراء الدول الفرانكفونية في بلجراد، بأنه تم الاتفاق خلال اللقاء على تخصيص جناح للفرانكفونية لأول مرة بالدورة الـ 65 للمعرض المقرر إقامته في الفترة من 24 أكتوبر إلى الأول من نوفمبر المقبل، بمناسبة الاحتفال بالذكرى الخمسين لإنشاء المنظمة الدولية للفرانكفونية، معتبراً هذه المبادرة استمراراً للدور النشط الذى تضطلع به مصر في المنظمة منذ تأسيسها، ورئاسة الراحل الدكتور بطرس غالى لأمانتها العامة.

Group Flag Close UP 2
 
وفى نشاط متصل، افتتح السفير عمرو الجويلى، بصفته رئيس المجموعة، معرض الكتب الفرانكفونية المترجمة إلى اللغة الصربية الذى أقيم بالمعهد الفرنسي في بلجراد، شاملاً مؤلفات لـ 94 كاتب من 19 دولة من ضمنها مصر.
 
OIF Book Fair Speech side
 

وأشار إلى أن هناك عدة مشروعات حالية لترجمة الأدب المصرى من اللغة العربية إلى الصربية كإحدى نتائج مشاركة مصر كضيف شرف في الدورة السابقة للمعرض في أكتوبر الماضى من خلال للهيئة العامة للكتاب برئاسة الدكتور هيثم على الحاج.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة