الاتحاد الأرجنتينى ومارادونا ينعيان سيلفيو مارزولينى: كان بطلا لاعبا ومدربا

السبت، 18 يوليو 2020 10:37 ص
الاتحاد الأرجنتينى ومارادونا ينعيان سيلفيو مارزولينى: كان بطلا لاعبا ومدربا مارادونا واللاعب الراحل سيلفيو مارزولينى
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نعى الاتحاد الأرجنتينى لكرة القدم وأندية عديدة وأساطير كرة القدم، مثل مارادونا، وفاة لاعب الأبيليسيتى وبوكا جونيورز السابق سيلفيو مارزولينى، الذى توفى عن 79 عاماً نتيجة إصابته بمرض فى أوعية المخ.

وكتب مارادونا عبر حسابه الشخصى على موقع "إنستجرام"، "فى 1981، على يد مارزولينى، كثير من شباب بوكا، حققوا انطلاقتنا الأولمبية الوحيدة لنا.. لقد كنت إنساناً رائعاً، بطل كلاعب وكمدرب.. شكراً سيلفيو، فلترقد فى سلام"، وقد لعب مارزولينى مع المنتخب الأرجنتينى فى مونديالى 1962 بتشيلى و1966 بإنجلترا.

maradona_109051546_186735206134172_4775329488564986564_n

 

فيما كتب الاتحاد الأرجنتينى لكرة القدم، على موقع "تويتر"، "ألم عميق.. الاتحاد ينعى وفاة سيلفيو مارزولينى، مجد كرة القدم الأرجنتينية والذى استطاع الدفاع عن ألوان بوكا والأرجنتين".

كما وصفه نادى بوكا جونيورز الذى مثله كلاعب ومدرب بأنه "رمز تاريخى" للنادى، وبدأ مارزولينى مسيرته فى نادى فيرو فى 1959 وانتقل فى العام التالى إلى بوكا جونيورز، الذى لعب له حتى 1972، وفاز معه بست بطولات. وكمدرب فاز مع بوكا بالدورى فى 1981 حين كان دييغو مارادونا فى الفريق.

يشار إلى أنه فى نهاية يونيو الماضى، كان قد استرجع مارادونا، اللاعب الأسطورى لمنتخب الأرجنتين، ذكرى فوزهم بكأس العالم عام 1986 الذى أقيم فى دولة المكسيك، موجها كلمة إلى لاعبى الفريق بأنه فخور بهم للغاية.

WhatsApp Image 2020-07-17 at 9.59.12 PM

 

ونشر مارادونا، عبر حسابه بموقع إنستجرام صورا للاعبى الفريق، وعلق قائلاً: "فى كل مرة أتذكر فيها البطولة ليس لدى الكثير، ولكن هذا هو الأهم من ذلك كله، الأفضل نشر صورة مع الأولاد، صورة مع الفريق، لذا طلبت أن يتم إعداد شيء من هذا القبيل لي، لكل زملائى أقول إنهم أكبر كل يوم وأنا فخور بهم للغاية".

 

وكان احتفل الاتحاد الدولى لكرة القدم، بذكرى فوز منتخب الأرجنتين بكأس العالم 1986، والتى كانت تلعب فى دولة المكسيك، حيث رفع النجم الأسطورى مارادونا كأس العالم للمرة الثانية لبلاده.

 

وكتب الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" عبر حسابه بموقع "تويتر": "فى مثل هذا اليوم كأس العالم  فى المكسيك 1986 على ملعب الأزتيكا رفع النجم الأسطورى كأس النسخة التى كان فيها النجم الأبرز وكانت هذه اللقطة الأيقونية".

 

وفاز بنسخة مونديال 1986 الأرجنتين، بعد تغلبها على ألمانيا الغربية، بنتيجة 3/2، ليفوز المنتخب الأرجنتينى بالبطولة للمرة الثانية فى تاريخه، وشهدت تلك البطولة تسجيل ماردونا هدفا بيده أمام منتخب إنجلتر، حيث يرجع تاريخ تلك المباراة إلى كأس العالم فى بطولة 1986 بالمكسيك، حيث نجحت إنجلترا فى احتلال قمة المجموعة السادسة بالفوز على البرتغال، والتعادل مع المغرب والانتصار على بولندا، قبل أن تحقق فوزا ساحقا على باراجواى بنتيجة 3-0.. فى مواجهة ربع النهائى بمدينة مكسيكو سيتى واصطدمت إنجلترا بالمنتخب الأرجنتينى فى الدور ربع النهائى، وسط أجواء متوترة سياسيا بسبب حرب جزر فوكلاند.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة