"الإعلاميين": القانون يعاقب كل من يعطى لنفسه لقبا دون وجه حق

السبت، 18 يوليو 2020 08:00 ص
"الإعلاميين": القانون يعاقب كل من يعطى لنفسه لقبا دون وجه حق أيمن عدلى عضو مجلس نقابة الإعلاميين
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد أيمن عدلي، رئيس لجنة التدريب والتثقيف بنقابة الإعلاميين، أن النقابة تتصدى لكل من ينتحل صفة إعلامى دون الحصول على عضوية النقابة أو تصريح مزاولة المهنة وهو ما يعرضه للمساءلة القانونية التى تجرم ذلك.
 
وأضاف عدلي لـ"اليوم السابع"، أن التصدى لمنتحلى الصفة في كل مؤسسات الدولة أصبح واجبا وطنيا لأنه يسيء لأصحاب المهنة الحقيقيين، وأن القانون يعاقب كل من يعطي لنفسة لقباً دون وجه حق، وبالتالي يعد نوعاً من أنواع النصب الذي يعاقب عليه القانون المصرى.
 
وطالب عدلى، زملاءه الإعلاميين بعدم ظهور أي شخصية غير معروفة في وسائل الإعلام المختلفة، إلا بعد التأكد ما يثبت صحة كلامه خاصة ما يطلقون على أنفسهم خبراء أو مستشارين أو سفراء النوايا الحسنة أو الحاصلين على دكتوراة فخرية، وتكون من جهات مجهولة ويتسببون في الإساءة للكثير من المؤسسات العريقة التى تدفع ثمن هذه الشهادات المزورة التى يجب أن يتصدى لها المجتمع ووسائل الإعلام خاصة التى تنشر تلك الألقاب.
 
واعتبر عدلي، أن المرحلة الحالية تتطلب إعلاما من نوع خاص فهو بمثابة إعلام حرب يحتاج إلى الخبراء والمتخصصين لإبراز النجاحات التى تتم على أرض الواقع وتكشف المخططات الخارجية على الدولة المصرية بعيداً عن الشخصيات التى تصدر الفشل والنماذج التى تسيء للمجتمع وللأسف يكونوا ضيوفاً في بعض القنوات.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة