خالد صلاح

ليدز يونايتد بطلا لدورى الدرجة الأولى الإنجليزى.. خسارة برينتفورد ضد ستوك سيتى تتوج ليدز بلقب تشامبيونشيب.. 3 سيناريوهات تنتظر حجازى فى التأهل إلى البريميرليج.. وبييلسا يتحول لبطل قومى بعد إعادة ليدز للأضواء

السبت، 18 يوليه 2020 06:55 م
ليدز يونايتد بطلا لدورى الدرجة الأولى الإنجليزى.. خسارة برينتفورد ضد ستوك سيتى تتوج ليدز بلقب تشامبيونشيب.. 3 سيناريوهات تنتظر حجازى فى التأهل إلى البريميرليج.. وبييلسا يتحول لبطل قومى بعد إعادة ليدز للأضواء
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توج نادي ليدز يونايتد الإنجليزي بشكل رسمي بطلا لدوري الدرجة الأولى الإنجليزي "تشامبيونشيب" لهذا الموسم 2019-2020، وحسم ليدز يونايتد لقب دوري الدرجة الأولى الإنجليزي، بعد خسارة برينتفورد بهدف نظيف ضد ستوك سيتى ظهر اليوم، السبت.

وكان ليدز يونايتد قد تأهل رسمياً إلى الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج" الموسم المقبل 2020-2012، أمس الجمعة، بعد أن تعرض وست بروميتش ألبيون لخسارة أمام مضيفه هدرسفيلد تاون بنتيجة 2-1.

ليدز يونايتد بطلاً لتشامبيونشيب
ليدز يونايتد بطلا لتشامبيونشيب

ويحتل ليدز صدارة جدول دوري الدرجة الأولى الإنجليزي برصيد 87 نقطة، وتوقف رصيد برينتفورد الذي كان ينافس ليدز على لقب تشامبيونشيب عند النقطة 81، فيما تجمد رصيد وست بروميتش ألبيون عند النقطة 82.

ويتبقى لفريق ليدز يونايتد مباراتين فى منافسات دوري الدرجة الأولى "تشامبيونشيب"، فيما يبقي لكلاً من برينتفورد ووست بروميتش ألبيون مباراة واحدة.

ويتأهل إلى بريميرليج مباشرة صاحبي المركزين الأول والثاني في دوري تشامبيوتشيب، بينما تلعب الأندية من الثالث إلى السادس مباريات "بلاي أوف" بنظام خروج المهزوم لتحديد الفريق الثالث المتأهل.

واستقبل لاعبو ليدز يونايتد الإنجليزي، مارسيلو بييلسا المدير الفني للفريق بطريقة خاصة داخل مقر النادى، بعد التتويج الرسمي بلقب دوري الدرجة الأولى "تشامبيونشيب".

وحرص لاعبو ليدز يونايتد على استقبال مدربهم مارسيلو بييلسا داخل مقر النادى بالاحتفال والأغانى والأحضان بعد التتويج الرسمي بلقب دوري الدرجة الأولى الإنجليزي "تشامبيونشيب".

في الوقت نفسه، أعلنت صحيفة "ذا أثلتيك"، إن المدينة ستكرم مارسيلو بيلسا بإطلاق اسمه على أحد شوارع المدينة الإنجليزية احتفالا بعودة النادي إلى الدوري الإنجليزي الممتاز بعد غياب 16 عاما.

بييلسا مدب ليدز يونايتد
بييلسا مدب ليدز يونايتد

ويملك الدولى المصري أحمد حجازى مدافع فريق وست بروميتش ألبيون، فرصة كبيرة للتأهل مباشرة إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد خسارة برينتفورد ضد ستوك سيتى 0-1 ظهر اليوم، السبت، ضمن منافسات الجولة الـ45 من منافسات دوري الدرجة الأولى "تشامبيونشيب".

وأضاع فريق برينتفورد الفرصة للتقدم للمركز الثاني في جدول ترتيب دوري الدرجة الأولى الإنجليزي "تشامبيونشيب"، بعد خسارته أمام ستوك سيتي، ويعلن تتويج ليدز يونايتد رسمياً باللقب.

أحمد حجازى
أحمد حجازى

وتتبقى جولة وحيدة فقط على نهاية البطولة، التي يتأهل فيها صاحبي المركزين الأول والثاني إلى بريميرليج مباشرة، بينما تلعب الأندية من الثالث إلى السادس مباريات "بلاي أوف" بنظام خروج المهزوم لتحديد الفريق الثالث المتأهل.

ويحتل وست بروميتش المركز الثاني في جدول ترتيب تشامبيونشيب برصيد 82 نقطة، وينافسه برينتفورد على حصد المركز الثاني والتأهل مباشرة للبريميرليج برصيد 81 نقطة، ويلعب وست بروميتش في الجولة الأخيرة أمام فريق كوينز بارك رينجرز، بينما يلتقي فريق برينتفورد مع بارنسلي.

وهناك 3 سيناريوهات تقود أحمد حجازى ووست بروميتش ألبيون إلى الدوري الإنجليزي هذا الموسم، على ضوء ما وصل إليه جدول البطولة حتى الآن كالتالى..

السيناريو الأول

فوز وست بروميتش في المباراة الأخيرة يقوده إلى الدوري الإنجليزي مباشرة دون النظر لأي نتائج أخرى.

السيناريو الثانى

تأهل حجازى وزملائه فى وست بروميتش فى حالة التعادل ضد كوينز بارك مع تعادل أو خسارة برينتفورد من بارنسلي.

السيناريو الثالث

صعود وست بروميتش إلى الدوري الإنجليزي  حال الخسارة أمام كوينز بارك، فى نفس الوقت الذى يهزم فيه برينتفورد من بارنسلي.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة