خلال 3 أشهر

متخصص يكشف لـ"تليفزيون اليوم السابع".. مين من المصريين أكل بـ 52 مليون جنيه كاجو؟

الجمعة، 17 يوليو 2020 10:21 م
متخصص يكشف لـ"تليفزيون اليوم السابع".. مين من المصريين أكل بـ 52 مليون جنيه كاجو؟ التغطية الإخبارية لليوم السابع
كتب – تامر إمام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ناقشت النشرة الرئيسية التى قدمها تامر إسماعيل صالح ورغدة بكر، خلال استعراض أبرز ما ورد بتقرير جهاز الإحصاء، والذي أوضح أن المصريين استوردوا كاجو بـ 3.4 مليون دولار خلال إبريل الماضي بالتزامن مع بدء أزمة كورونا.
 
 
 
وتأثرت الواردات المصرية من الشاي والقهوة والتبغ بقرارات إغلاق المقاهي لاحتواء فيروس كورونا المستجد، حيث بلغ إجمالي التراجع نحو 27 مليونا و874 ألف دولار.
 
 
تامر إسماعيل صالح ورغدة بكر
تامر إسماعيل صالح ورغدة بكر
واستضاف لايف اليوم السابع، أحمد عتابي عضو مجلس إدارة الغرفة والمتحدث باسم شعبة المواد الغذائية بغرفة الجيزة التجارية، الذي أكد أن الواردات تراجعت بشدة خلال العام الحالي مقارنة بالعام الماضي، لافتا إلى أن أزمة كورونا كان لها أثر بالغ على أرقام الواردات، وقال "حينما نجد السلع المتعلقة بالتسالي قد ارتفعت بشكل كبير فهذا يعود لحالة الحظر المنزلي وما نتج عنها من اتجاه المصريين لاستهلك سلع التسالي مثل الكاجو، وفي نفس الوقت نجد انخفاض واردات الشاي والقهوة والتبغ نتيجة إغلاق المقاهي وهو أمر طبيعي ومتوقع".
 
6bf1f147-3ded-4a54-a75e-f6fd2fd8cdf5
 
وأضاف عتابي "الجانب الإيجابي الذي لمسناه خلال الفترة الماضية هو زيادة الاعتماد على المنتج المحلي، حيث اتجهت غالبية الشركات للاعتماد على نفسها بشكل كلي دون الاعتماد على الخارج في بعض المواد الخام".
 
وشدد عتابي، على أن معدلات الواردات المصرية ما زالت قوية جدا مقارنة بالدول الأخرى، وأن الاقتصاد المصري متماسك للغاية أمام التحديات القوية التي نواجهها نتيجة أزمة كورونا.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة