"خارج التعداد".. قرار جديد من ترامب يخص المهاجرين

الجمعة، 17 يوليو 2020 11:24 م
"خارج التعداد".. قرار جديد من ترامب يخص المهاجرين ترامب
كتبت نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعد البيت الأبيض أمرا تنفيذيا يمنع المهاجرين غير الموثقين من أن يتم احتسابهم في تعداد هذا العام، ومن المرجح أن يوقعه الرئيس دونالد ترامب اليوم الجمعة. ووفقا للاندبندنت استهدف ترامب وفريقه من مستشاري الهجرة المتشددين بقيادة مستشار السياسة المحلية ستيفن ميللر العدد السنوي لجميع الأشخاص الذين يعيشون في الولايات المتحدة من قبل، حيث خسروا معركة التعداد العام الماضي.

انتقد ترامب القضاة الفيدراليين والمحكمة العليا لعرقلة رغبته العام الماضي، ووصف هذا القرار بأنه جهد "يساري" لتقويض حقوق المواطنين الأمريكيين.

وقال ترامب في ذلك الوقت: "نحن لا نتراجع.. سندافع عن حق الشعب الأمريكي في معرفة الحقائق الكاملة عن عدد السكان وحجم المواطنين وغير المواطنين في أمريكا: مؤكدا ان معرفة هذه المعلومات أمر حيوي لصياغة سياسة عامة سليمة.

في ذلك الوقت، أعلن الرئيس أن إدارته ستفوض كل وزارة اتحادية وزارة التجارة كل سجل عن غير المواطنين والمواطنين الموجودين في الولايات المتحدة ، مدعيا أن هذه الخطوة ضرورية للحصول على "عدد دقيق لغير المواطنين في تعداد السكان."

على الرغم من تعهده قبل عام "بعدم ترك أي جهد دون تغيير"، إلا أن الأمر القادم ينوي ببساطة عدم احتسابها على الإطلاق وهو ما لم يوافق عليه الحزبين الجمهورى والديموقراطي في كابيتول هيل.

كتب السناتور جيري موران الجمهوري وجين شاين الديموقراطية "نتوقع أن تكون معالجة البيانات خالية من التدخل السياسي وأن يتم الالتزام بأعلى معايير النزاهة والعدالة .. سنراقب عن كثب للتأكد من أن هذا هو الحال. علاوة على ذلك ، نتوقع أن يواصل المكتب تحديث اللجنة بانتظام بشأن التقدم المحرز فيها وسيتم تنبيهه على الفور إذا احتجت إلى موارد إضافية للتعداد العشري لعام 2020".

بعد أن حاول ترامب إضافة سؤال الجنسية العام الماضي ، حذر بعض دعاة الهجرة من أن المهاجرين غير الموثقين من المحتمل أن يتخطوا ملء استماراتهم خوفًا من الترحيل المحتمل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة