أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد عام من حدوثه.. الشرطة الأمريكية تحقق فى اعتداء شرطى على مواطن من أصل أفريقى.. فيديو وصور

الجمعة، 17 يوليو 2020 08:09 م
بعد عام من حدوثه.. الشرطة الأمريكية تحقق فى اعتداء شرطى على مواطن من أصل أفريقى.. فيديو وصور جانب من الفيديو
كتب آسر أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبدو أن احتجاجات أصحاب البشرة السمراء التى مازالت مستمرة فى شوارع الولايات المتحدة الأمريكية، تأتى بثمارها بشكل كبير، بعد أن شهدت المحاكم الأمريكية خلال الأيام الأخيرة الماضية، إعادة فتح تحقيق يدين أحد ضباط الشرطة في ولاية فيرجينيا الأمريكية الذين تعرضوا بالاعتداء على شاب من أصول افريقية، بعد مرور أكثر من عام على حدوثها.

 

وتقدم المحامي الذي يمثل السائق ديريك طومسون الذى تم الاعتداء عليه، طلب للمدعى العام الأمريكى فى ولاية فيرجينا "مارك هيرينج" يوم الاثنين الماضى، للتحقيق فى حادث الاعتداء الذى تم من الضابط تروبر تشارلز هيويت على موكله بشكل غير دستورى أثناء توقفه فى مقاطعة فيرفاكس يوم 20 أبريل عام 2019.

ووثق المحامى طلبه بمقطع فيديو ظهر من خلاله السائق صاحب البشرة السمراء وهو يجلس داخل سيارته قبل أن يعتدي عليه ضابط الشرطة بالضرب المبرح عقب رفضه النزول من السيارة، وهو ما أثار موجه غضب جديدة من سلسلة اعتداءات الشرطة على المواطنين من البشرة السمراء.

وفى تصريحات لـ طومسون صاحب الـ 28 عاماً، في مقابلة صحفية، قال "كان هذا بصراحة أسوأ شيء مررت به فى حياتي، إنها صدمة كبيرة لي، كانت إعادة نشر الفيديوهات عبر منصات السوشيال ميديا من جديد هي من شجعتني للمطالبة بحقوقي من جديد".

33
 
44
 

مضيفاً "ان الواقعة بدأت عندما كان يقود سيارته للعمل في مصنع للكيك في تايسونز كورنر، وبعد أن اشتبه فيه الضابط أثناء سيره أجبره على النزول من السيارة لتفتيشها بحجة أنه يخبئ بعض المخدرات أو الممنوعات".

وفى تعليق لشرطة ولاية فيرجينيا أكدت أنه لم يكن هناك أى بلاغ رسمى قبل ذلك بالواقعة، وبعد الاتهامات التى وجهها طومسون للعقيد، اضطرا الضابط إلى أخذ تصريح بالإجازة حتى انتهاء التحقيقات.

11
 

 

22
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة