الهند تعتمد أحد أدوية الصدفية لعلاج مصابى COVID-19

الجمعة، 17 يوليو 2020 12:00 م
الهند تعتمد أحد أدوية الصدفية لعلاج مصابى COVID-19 دواء الصدفية يدخل خط العلاج لمرضى كورونا بالهند
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يحاول العلماء في جميع أنحاء العالم العثور على لقاح لـ COVID-19ووفقا لتقرير موقع " thehealth" وافق المراقب العام للأدوية في الهند على دواء الصدفية لاستخدامه في علاج COVID-19، و ذكرت شركة الأدوية الحيوية ، بيوكون ليمتد ،ومقرها بنجالورو أنها تلقت الموافقة على دوائها إيتوليزوماب ، "للاستخدام المقيد في حالات الطوارئ" في الهند لعلاج مرضى الفيروس التاجي الجديد. 
دواء الصدفية
دواء الصدفية
 
وفقا للبيان ، تم إعادة استخدام هذا الدواء الأصلي الآن لـ COVID-19، وعلى وجه التحديد ، يمكن الآن استخدام الدواء لعلاج متلازمة إطلاق السيتوكين (CRS) في متلازمة الضائقة التنفسية الحادة المتوسطة إلى الخطيرة (ARDS) التي تحدث في المرضى الذين يعانون من COVID-19.
 
جاءت الموافقة بعد أن أظهرت التجارب على 30 مريضا عبر أربعة مراكز نتائج إيجابية، وتظهر نتائج الدراسة أن itolizumab يمكن أن يقلل من الوفيات في الحالات المتوسطة إلى الشديدة. 
 
وتم استخدام Itolizumab لعلاج المرضى الذين يعانون من حالة خفيفة إلى شديدة من الصدفية اللويحية المزمنة تحت اسم العلامة التجارية Alzumab، ومع ذلك ، فقد تمت الموافقة عليه فقط في الهند لعلاج الصدفية اللويحية المستمرة، و لم تصادق إدارة الغذاء والدواء الأمريكية أو وكالة الأدوية الأوروبية على استخدامه حتى الآن ولم تقدم Biocon طلبًا للحصول على إذن التسويق.
 

نتائج واعدة

أجرى العلماء تجربة سريرية على 30 مريضًا في أربعة مستشفيات COVID-19 في جميع أنحاء مومباي ونيودلهي، حيث  تلقى 20 مريضا إيتوليزوماب بالإضافة إلى الرعاية الداعمة، و تلقى 10 رعاية داعمة فقط.

ووفقا للباحثين ، تعافى جميع المرضى العشرين في Itolizumab بالكامل وتم خروجهم من المستشفى، وتم إزالة أجهزة الأكسجين بحلول اليوم الثلاثين ، ولم يطلب أيا منهم جهاز تنفس صناعي.
 
ولاحظ الباحثون أيضًا أن itolizumab يتحكم في التنشيط المفرط للجهاز المناعي استجابة لعدوى -CoV-2، كما يخفض معدل الوفيات الناتج عن "عاصفة السيتوكين" عند إعطائه للمرضى الذين يعانون من ARDS متوسط ​​إلى خطير بسبب COVID-19، كما استجاب المرضى الذين يعانون من أعراض شديدة والذين يعانون من أمراض مصاحبة مثل مرض السكري وارتفاع ضغط الدم ، والذين عولجوا بإيتوليزوماب.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة