المدير الإقليمى للموارد المائية: الثروة الحيوانية بإثيوبيا تستهلك مياها أكبر من حصة مصر والسودان

الجمعة، 17 يوليو 2020 07:56 م
المدير الإقليمى للموارد المائية: الثروة الحيوانية بإثيوبيا تستهلك مياها أكبر من حصة مصر والسودان سد النهضة
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور خالد أبو زيد المدير الإقليمى للموارد المائية بمركز البيئة والتنمية للإقليم العربى وأوروبا، إن الوصول إلى حل فى مفاوضات سد النهضة سهل ولكن إثيوبيا مستمرة فى المماطلة، مضيفا أن الخلل الرئيسى فى سد النهضة الإثيوبى خاص بقواعد الملء والتشغيل.

وأضاف المدير الإقليمى للموارد المائية بمركز البيئة والتنمية للإقليم العربى وأوروبا، خلال لقائه عبر برنامج الجمعة فى مصر المذاع على قناة أم بى سى مصر، أن الثروة الحيوانية الموجودة فى إثيوبيا تستهلك مياه أكبر من حصة مصر والسودان متجمعين، مضيفا أن أى خلل فى تصريف المياه السد أو حدوث انهيار لأى سبب سيضر بشكل كبير بالسودان. 


وكان السودان قد أعلن أنها تلقت دعوة من جنوب إفريقيا للمشاركة فى قمة مصغرة بشأن سد النهضة يوم 21 يوليو المقبل، حسبما ذكرت سكاى نيوز عربية فى خبر عاجل لها. وكانت الخارجية السودانية، أكدت أن الخارجية الإثيوبية أبلغتها بعدم صحة خبر شروع إثيوبيا في ملء سد النهضة ونفت التصريحات المنسوبة لوزير الري الإثيوبى، وذلك وفق خبر عاجل لشبكة "سكاى نيوز".



وكان الدكتور سيليشى بيكيلي، وزير المياه والري والطاقة الإثيوبى قد أعلن عن تصريحاته السابقة المتعلقة ببدء ملء خزان سد النهضة، وقال فى تصريحات نقلها عنه التليفزيون الإثيوبى اليوم "نعتذر عن سوء التفسير للتقرير السابق على صفحتنا على وسائل التواصل الاجتماعى الذى تناول بدء ملء سد النهضة الكبير".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة