الكشف عن وجه بولندى عاش قبل 500 عام بمدينة مفقودة من العصور الوسطى

الجمعة، 17 يوليو 2020 02:45 م
الكشف عن وجه بولندى عاش قبل 500 عام بمدينة مفقودة من العصور الوسطى الوجه البولندى
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تم الكشف عن وجه رجل عاش قبل 500 عام فى مدينة بولندا المفقودة فى العصور الوسطى بتقنية ثلاثية الأبعاد، ويرجح خبراء أنه ربما يكون تاجرا أو حرفيا، لكن هناك شيئا مؤكدا هو أن الخبراء يعرفون الآن كيف كان يبدو الرجل عندما سار على الأرض خلال الـ 16، فقد عثر علماء الآثار على قرية فقدت فى العصور الوسطى فى بولندا قبل 6 سنوات، والتى كانت موطنًا لمقبرة ضخمة مليئة بأكثر من 100 هيكل عظمى.

تم العثور على العديد من الاكتشافات غير العادية فى المقبرة، أحدها نعش ملىء بالكلس، لكن الهيكل العظمى لرجل يبلغ من العمر 35 إلى 44 عامًا لفت انتباه الفرق.

بتقنية ثلاثية الأبعاد
بتقنية ثلاثية الأبعاد

وباستخدام تقنية 3D، قام الباحثون بفحص جمجمة الرجل وأعادوا بناء وجهه الذي يظهر جبهته كبيرة وأنفه مدبغ بحسب "ديلى ميل"، كما تم العثور على الرجل الغامض، جنبًا إلى جنب مع المدينة المفقودة، بالقرب من قرية في منطقة Wielkopolska، فى غرب بولندا، وفقًا لتقارير The First News.

الهيكل العظمى
الهيكل العظمى

ومع ذلك كان الموقع يُعرف فى الأصل باسم Dzwonowo وظل مفقودا حتى عام 2016، وتم اكتشاف المدينة من خلال طائرات بدون طيار وتشكيلات نباتية، مما سمح للفريق بتحديد موقع المدينة الذ ذُكر فى الأدب كان أول ذكر للمدينة فى أوائل القرن الـ 14.

أثناء تحليل الوجه
أثناء تحليل الوجه

خلال الأسبوع الأول من الحفريات، قام علماء الآثار بفحص 21 قبرا، تم العثور على واحدة من الهياكل العظمية تحتوي على عملة معدنية فى الفم، ما سمح للعلماء بتحديد وقت الدفن فى النصف الأول من القرن الـ17.

المقبرة
المقبرة

من جميع الهياكل العظمية، اختار الفريق واحدة تعود لرجل قبل 500 سنة للخضوع لإعادة بناء الوجه، وأظهرت الجمجمة علامات سوء الإطباق، وهو عندما يكون هناك محاذاة غير طبيعية للأسنان العلوية والسفلية وهو أمر قد يحدث عند الطفل بسبب مص الإبهام.

هياكل عظمية
هياكل عظمية

تم مسح الجمجمة لأول مرة لإنشاء نموذج ثلاثى الأبعاد من أجل طباعة نسخة طبق الأصل، والتى تم تغطيتها بعد ذلك بالطين ونحتت لتكشف عن ملامح الوجه.

وقال عالم الآثار مارسين كرزيبوفسكى، الذي حدد المدينة، لـ The First News: ليس لدي فكره لمن الجمجمة لكن يمكننا فقط تخمين أنه كان تاجرا أو حرفيا.

كما احتوت مدينة Dzwonowo المفقودة على آلاف القطع الأثرية التى تم الكشف عنها، وواحدة من الأكثر قيمة هي دينار من عصر فواديسواف الأول من السنوات 1312-1333 وهى خامس عملة معروفة، كما تم اكتشاف أمشاط، وأحجار شحذ، وسكاكين حديدية، ومضربات حريق، وتجهيزات برجوازية وحزام فارس مزخرفة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة