خالد صلاح

نشرة أخبار "اليوم السابع".. السيسى: مصر ستتدخل بشكل مباشر فى ليبيا لمنع تحولها لبؤرة للإرهاب.. ضبط مديرة التعليم الخاص بالعبور فى قضية رشوة.. 17 أكتوبر 2020 بدء العام الدراسى المقبل.. طقس الخميس مائل للحرارة

الجمعة، 17 يوليه 2020 12:00 ص
نشرة أخبار "اليوم السابع".. السيسى: مصر ستتدخل بشكل مباشر فى ليبيا لمنع تحولها لبؤرة للإرهاب.. ضبط مديرة التعليم الخاص بالعبور فى قضية رشوة.. 17 أكتوبر 2020 بدء العام الدراسى المقبل.. طقس الخميس مائل للحرارة نشرة اليوم السابع
كتب محمد الحناوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون "اليوم السابع" على مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" الحصاد الإخبارى لأهم القصص الخبرية على مدار اليوم. تناولت الحصاد، لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشايخ وأعيان القبائل الليبية، في لقاء جاء تحت شعار "مصر وليبيا.. شعب واحد ومصير واحد "، حيث بعث الرئيس عبد الفتاح السيسى، برسائل واضحة تؤكد أن مصر لن تقف مكتوفة الأيدى فى مواجهة أي تهديد للأمة، ولن تسمح بالرهان على الميليشيات المسلحة في ليبيا، مشيرا إلى أن مصر قادرة على تغيير المشهد العسكرى فى ليبيا بشكل حاسم وسريع، مشددا على أن تجاوز خط سرت والجفرة تهديد للأمن القومى المصرى.

وفى السياق نفسه، أعلن قادة ومشايخ وأعيان القبائل الليبية مطالبتهم لمصر وجيشها وتفويضهم لتنظيف ليبيا من المستعمر التركى والخونة والمرتزقة". وعبر مشايخ وأعيان قبائل ليبيا خلال كلماتهم باللقاء الذى جمعهم بالرئيس عبد الفتاح السيسى، عن شكرهم لمصر والقيادة السياسية على اهتمامه بأمن واستقرار ليبيا، مشددين على أى اعتداء على ليبيا يعد اعتداء على مصر وكذلك العكس.

وفى ملف سد النهضة، نقلت النشرة تصريحات وزير الخارجية، سامح شكرنى التي قال فيها إن المفاوضات حول سد النهضة لم تسفر عن التوصل لاتفاق مع إثيوبيا، مؤكدا أن مداولات الرؤساء ستحدد مسار المفاوضات النهائية لسد النهضة.

كان وزير المياه والري والطاقة الإثيوبى قد اعتذر عن تصريحاته السابقة المتعلقة ببدء ملء خزان سد النهضة، وقال في تصريحات نقلها عنه التليفزيون الإثيوبى اليوم "نعتذر عن سوء التفسير للتقرير السابق على صفحتنا على وسائل التواصل الاجتماعي الذي تناول بدء ملء سد النهضة الكبير".

وتطرقت النشرة لإعلان الدكتور على المصيلحي وزير التموين، إضافة نحو مليون مولود جديد لمنظمومة التموين من الفئات الأكثر احتياجاً مثل الفئات البسيطة كالمعاشات وتكافل وكرامة والمرأة المعيلة.

كما أعلن الدكتور على المصيلحي وزير التموين، عن موافقة الرئيس السيسي على دراسة لتطوير شركات الصناعات الغذائية التابعة للوزارة ومنها قها وأدفينا، حيث تم اختيار 144 ألف متر مربع بمدينة السادات لإنشاء أكبر مجمع للصناعات الغذائية، وسيمول إنشاء المجمع الصندوق السيادي، على أن يحصل على مقابل هذا التمويل من أراضي وأصول الشركتين

كما نقلت النشرة إعلان وزارة التربية والتعليم موعد بدء العام الدراسى المقبل 2020/2021 وحدد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني يوم السبت الموافق 17 أكتوبر 2020، لانطلاق العام الدراسى الذى يستمر حتى 24 يونيو لتكون مدة الدراسة الفعلية 33 أسبوعًا.

وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول السبت الموافق 23 يناير 2021- على أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية 15 مايو 2021، فيما تقام امتحانات الدبلومات الفنية يوم السبت 29 مايو 2021 وتنطلق امتحانات الثانوية العامة يوم السبت 19 يونيو 2021.

كما سلطت النشرة الضوء على إلقاء لرقابة الإدارية القبض على كل من مديرة التعليم الخاص بإدارة العبور التعليمية التابعة لمديرية التربية والتعليم بمحافظة القليوبية، ومسئول الأمن بذات الإدارة ومدير عام بأمن وزارة التربية والتعليم، وآخران، وذلك لطلبهم مبلغ 1.4 مليون جنيه على سبيل الرشوة، وحصولهم على حوالى 700 ألف جنيه من إجمالى قيمة مبلغ الرشوة المتفق عليه.

وأوضحت التحقيقات، أن المتهمون طلبوا رشوة مقابل قيامهم بإنهاء إجراءات زيادة كثافة الطلاب بالفصول وتعديل بعض التقارير الصادرة عنها بالمخالفة للوائح المنظمة، والحصول على ترخيص بإنشاء فصل جديد.

ونقل الحصاد قرار الدائرة 27 جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بعابدين تاجيل أولى جلسات أمر المنع من التصرف بالأملاك والأصول المالية والتحفظ عليها الصادر من النائب العام ضد كل من "حنين حسام عبد القادر" و"مودة فتحي الادهم" المعروفتان إعلاميا بفتيات "التيك توك الي جلسة 18 أغسطس المقبل للاطلاع.

وتطرق الحصاد لإعلان الهيئة الوطنية للانتخابات تلقى لجان متابعة سير العملية الانتخابية، في 27 محكمة ابتدائية على مستوى الجمهورية، طلبات 113 مرشح جديد لمجلس الشيوخ ، ليرتفع إجمالي عدد المرشحين في الأيام السادسة الماضية إلى 682 مرشحا سواء المرشحين بالنظام الفردي أو القائمة.

وأكد المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة ونائب رئيس محكمة النقض، أن اليوم الجمعة سيكون يوم عمل عادى لاستقبال من الساعة التاسعة صباحا وحتى الخامسة مساء، مشير إلى أن المدة القانونية التي حددتها الهيئة لتلقى أوراق الترشح، ستنتهي غدا السبت في الثانية ظهرا.

كما سلط الحصاد الضوء عربيا على إصدار محكمة التمييز في الأردن قراراً حاسماً في القضية التمييزية رقم 2013/2020، يقضي باعتبار جماعة الإخوان المسلمين منحلة حكماً وفاقدة لشخصيتها القانونية والاعتبارية، وذلك لعدم قيامها بتصويب أوضاعها القانونية وفقاً للقوانين الأردنية.

يأتي هذا القرار بعدما كانت تتباهى قيادات جماعة الإخوان الإرهابية بتواجدهم في أغلب البلدان العربية بالإضافة لتواجد التنظيم في قرابة 72 دولة أخري.

كما تطرق الحصاد لما شهده موقع "تويتر" للتغريدات القصيرة وحادث اختراق ضخم لحسابات عدد من القادة والمشاهير حول العالم، وتم استخدام الحسابات المخترقة في عملية احتيال مالي كبيرة، بعد طلبها من مستخدمين عاديين تحويل أموال إليهم لاستخدامها في استثمارات مزيفة للعملة الرقمية "بيتكوين"، مع وعد بردها مضاعفة.

ومن بين أبرز من تم اختراق حساباتهم، الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما، ومؤسس شركة مايكروسوفت "بيل جيتس"، والمرشح الديمقراطي للانتخابات الأمريكية "جو بايدن"، ومؤسس شركة تسلا "إيلون ماسك".

واقتصاديا سلط الحصاد الضوء على الجنية المصرى، موضحا أنه وبالرغم تصاعد تداعيات أزمة "كورونا" وآثارها السلبية على الاقتصاد العالمي فإن الجنيه المصري يعد الأكثر تماسكاً، والأقل تأثراً بتلك التداعيات بين عملات الأسواق الناشئة، بفضل إجراءات الدولة المصرية والسياسات الاقتصادية المتبعة.

وفي هذا الصدد، نشر المركز الاعلامي لمجلس الوزراء، فيديوجراف سلط من خلاله الضوء على أداء الجنيه بين عملات الأسواق الناشئة خلال الثلاث سنوات الماضية، يوضح تحسن أداء الجنيه المصري ليصبح أفضل العملات أداءً أمام الدولار خلال الفترة من 30 يونيو 2017 حتى 30 يونيو 2020، وذلك بمعدل 10.8%، تليه عملة تايلاند ، ثم عملة تايوان.

وفى الأخبار الاقتصادية، سجلت أسعار الذهب اليوم فى مصر استقرارا، مع استمرار تأثر حركة مبيعات المعدن النفيس، بعد ارتفاعه أمس بقيمة جنيهين. لكن استقرار أسعار أوقية الذهب عالمياً أثر بصورة واضحة على الأسعار بسوق الصاغة بمصر.

وسجل عيار 18: 686.55 جنيه للجرام، فيما سجل عيار 21: 801 جنيه للجرام وعيار 24: 915.42 جنيه للجرام، وبلغ سعر الجنيه الذهب: 6408 جنيهات.

ومن أخبار الرياضة تقدم محمود الخطيب، رئيس النادى الأهلى، عن نفسه وبصفته رئيس مجلس إدارة النادى ــ بالبلاغ رقم «11» إلى معالى المستشار النائب العام، ضد رئيس نادى الزمالك وتجاوزاته ضد الأهلى .

وقال محمود الخطيب، فى بلاغه، إن رئيس الزمالك تجاوز فى حقه وأسرته ووجه إليه ألفاظا غير لائقة واتهامات باطلة؛ سواءً بالتصريح أو التلميح ردًا على قيام رئيس الأهلى بتقديم بلاغات سابقة إلى المستشار النائب العام للحصول على حقوقه بالطرق القانونية.

كما كشف الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" اليوم، عن تصنيف المنتخبات في شهر يونيو، حيث احتفظ فيه المنتخب الوطنى المصرى بالمركز الـ51 عالميًا.

ولم يشهد تصنيف الشهر للمنتخبات من جانب "فيفا"، أى تغييرات مقارنة بالتصنيف السابق الصادر فى 11 يونيو الماضى الماضى لعدم إقامة أي مباريات، حيث واصل المنتخب البلجيكى تصدر تصنيف المنتخبات أمام منتخب فرنسا (بطل العالم) الذى حل ثانيا تليهما البرازيل فى المرتبة الثالثة

كما أعلن الحصاد إلغاء رابطة الدوري الروسي الممتاز لكرة القدم الخميس المباراة القادمة لفريق سوتشى الذى يحتل المركز 12 بين 16 فريقًا بالدوري، بعد إصابة 9 من أفراده بفيروس كورونا

واستأنف الدوري الروسي نشاطه الشهر الماضي بعد التوقف بمنتصف مارس بسبب الفيروس، وألغيت بعض المباريات لظهور حالات إصابة في فرق محددة. وسجلت روسيا 752797 حالة إصابة بالفيروس وهو رابع أعلى رقم في العالم.

ونقل الحصاد توقعات هيئة الأرصاد الجوية، لأخبار طقس الجمعة، وهو طقس مائل للحرارة رطب على القاهرة والوجه البحرى، والرياح معتدلة تنشط أحيانا، وشبورة مائية صباحا، فيما تشهد السواحل الشمالية شبورة مائية صباحا، وطقس معتدل والرياح نشطة، كما يتوقع الخبراء أن يشهد شمال الصعيد طقس حار، وجنوب الصعيد طقس شديد الحرارة والرياح نشطة .

وليلا تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس لطيف على القاهرة والوجه البحرى، والسواحل الشمالية يكون الطقس لطيف، وعلى شمال الصعيد وجنوب الصعيد يكون الطقس معتدل.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة