أكرم القصاص - علا الشافعي

اختبار جديد من عينات الغرغرة يمكنه الكشف عن فيروس كورونا فى 15 دقيقة

الجمعة، 17 يوليو 2020 03:00 م
اختبار جديد من عينات الغرغرة يمكنه الكشف عن فيروس كورونا فى 15 دقيقة تطوير اختبار كورونا من عينات الغرغرة
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توصل العلماء إلى  طريقة غير جراحية وغير مؤلمة لاختبار عدوى COVID-19، عكس الطرق التقليدية التي تتطلب استخراج مسحة الأنف / الحلق أو عينات الدم ، حيث تستخدم طريقة الاختبار الجديدة عينات الغرغرة.
 
ووفقا لتقرير موقع "healthsite" تتطلب كل الطرق التقليدية هذه استخراج عينات من مسحة الأنف أو الحلق أو عينات الدم ، وهو أمر مؤلم تمامًا. هل هناك طريقة غير جراحية وغير مؤلمة لاختبار عدوى COVID-19؟ نعم أخيرًا ، وما عليك سوى الغرغرة لمعرفة ما إذا كنت مصابًا بـ COVID-19 أم لا.
اختبار من الغرغرة لاكتشاف كورونا
اختبار من الغرغرة لاكتشاف كورونا
طور الصيادلة في جامعة مارتن لوثر هالي - ويتنبيرغ (MLU) بألمانيا، طريقة اختبار جديدة للكشف عن الفيروس التاجي كورونا من عينات الغرغرة، تم نشر النتائج الأولية في مجلة أبحاث Proteome.
 
 تقيس الطريقة الجديدة بروتينات الفيروس ، وليس المادة الوراثية باستخدام مطياف الكتلة، ويسمح قياس الطيف الكتلي بتحديد الجزيئات بدقة بناءً على كتلتها وشحنتها. قد تكمل الاختبارات التقليدية، ويعتقد البروفيسور أندريا سينز ، خبير قياس الطيف الكتلي في معهد الصيدلة في MLU ، أن الطريقة الجديدة يمكن أن تكمل اختبار PCR الحالي (تفاعل سلسلة البوليميراز).

يمكن استخدامه في المراحل المبكرة من COVID-19

للتجارب ، استخدم الباحثون حلول الغرغرة لثلاثة مرضى COVID-19، و قال الدكتور كريستيان إهلنج ، الذي أجرى الاختبارات ، إنه على الرغم من أنهم لم يتلقوا سوى كمية صغيرة من محلول الغرغرة ، إلا أنهم كانوا قادرين على اكتشاف مكونات البروتينات المرتبطة بـ -CoV-2 جاءت النتيجة مفاجئة تمامًا ، ولم يتوقعوا أن تعمل حقًا .
 
واشار الباحثون الى ان الاختبار خاص للغاية بالفيروس حيث ان البروتينات المقابلة موجودة فقط فى فيروس كورونا- CoV - 2، وقالوا إن طريقة الاختبار هذه يمكن استخدامها في المراحل الأولى من المرض عندما توجد العديد من الفيروسات في الفم والحلق.
 
يستغرق الاختبار حاليًا حوالي 15 دقيقة ، لكن الباحثون  يحاولون تقليل وقت التحليل بشكل أكبر باستخدام مكونات الفيروس المنتجة بشكل مصطنع، لهذا بالتعاون مع شركة من هيس ، نخطط لاستخدام طريقة قياس طيف الكتلة الأخرى التي تمكننا من إجراء القياسات في غضون ثوان".
 
باستخدام طريقة الاختبار الجديدة هذه ، لن يستغرق إعداد العينة وقتًا ، حتى الأشخاص غير المتخصصين سيكونون قادرين على إجراء القياسات. ومع ذلك ، لن تكون متاحة على الفور. يأمل الفريق البحثى  أن يكون جاهزًا في غضون بضعة أشهر. 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة