هل ينتقل فيروس كورونا من لبن الأم للطفل أثناء الرضاعة الطبيعية؟ الصحة تجيب

الخميس، 16 يوليو 2020 02:56 م
هل ينتقل فيروس كورونا من لبن الأم للطفل أثناء الرضاعة الطبيعية؟ الصحة تجيب فيروس كورونا
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت وزارة الصحة والسكان في انفوجراف عبر الصفحة الرسمية لها على فيس بوك عن مدى إمكانية انتقال فيروس كورونا من لبن الأم إلى الطفل أثناء عملية الرضاعة، وقالت إن لبن الأم مهم لتقوية مناعة الطفل لأنه يحتوى على أجسام مناعية.
 
وأضافت وزارة الصحة والسكان أنه يجب ممارسة الرضاعة الطبيعية للأطفال حتي نهاية السهر السادس من العمر.
 
وكانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت عن خروج 591 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 26135 حالة حتى اليوم
 
وأوضحت الوزارة أنه تم تسجيل 913 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 59 حالة جديدة.
 
وقالت الوزارة، إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.
 
وذكر بيان الوزارة، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأربعاء، هو 84843 حالة من ضمنهم 26135 حالة تم شفاؤها، و 4067 حالة وفاة
 
 
IMG_1917
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة