مع الالتزام بإجراءات الوقاية.. نادى الأدب الثقافى بأسوان يعلن عودة النشاط

الخميس، 16 يوليو 2020 06:22 م
مع الالتزام بإجراءات الوقاية.. نادى الأدب الثقافى بأسوان يعلن عودة النشاط علية طلحة مسئولة نادى الأدب بأسوان
أسوان – عبد الله صلاح – صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن نادى الأدب بفرع ثقافة أسوان، عن عودة النشاط اعتباراً من اليوم الخميس، مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، وذلك بعد فترة من الإغلاق طبقاً لقرارات الحكومة.

 

وأكدت علية طلحة، مسئولة نادى الأدب بأسوان لـ"اليوم السابع"، عن عودة النشاط مرة أخرى بفرع النادى بقصر ثقافة أسوان، مع ضرورة الإلتزام بكافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، ومنها ارتداء الكمامة والحرص على التباعد الاجتماعى بين الحضور.

 

وكان قصر ثقافة أسوان، التابع للهيئة العامة لقصور الثقافة، قام بجولة افتراضية ضمن الجولات الافتراضية التى تقوم بها مبادرة وزارة الثقافة "خليك فى البيت.. الثقافة بين إيديك"، فى متحف الأديب الكبير الراحل عباس محمود العقاد، بقصر ثقافة العقاد بأسوان، وتضمنت الجولة التعريف بحياة الأديب عباس محمود العقاد والمحتويات التى يتضمنها المتحف.

 

ويضم قصر الثقافة، متحف العقاد، وهو متحف مصغر يضم مقتنيات الأديب الراحل، يوجد بداخله أثاث حجرة نومه والروب الشهير الخاص به ومكتبه وأحذيته وطربوشه وطاقيته المعروفة وكتبه وصوره الفوتوغرافية وشهادة تكريمه.

 

ويضم المتحف أيضًا أهم مؤلفاته وملابسه والصور التى توضح رحلة عمره حتى وافته المنية، ويضم قصر ثقافة العقاد أيضا مكتبة عامة ملحقة بالقصر تضم أهم المؤلفات والروايات فى مختلف المجالات لعظماء الأدب.

 

ويذكر أن وزارة الثقافة تقدم العديد من الأنشطة الثقافية والعروض الفنية على الموقع الرسمى الخاص للوزارة تحت شعار الثقافة بين إيديك، عقب انتشار فيروس كورونا المستجد تشجيعا من الوزارة على القراءة والجلوس فى البيت لحين انتهاء أزمة فيروس كورونا المستجد.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة