أكرم القصاص - علا الشافعي

تعافى مسنة من أصل سويسرى بجنوب سيناء من فيروس كورونا

الخميس، 16 يوليو 2020 09:55 م
تعافى مسنة من أصل سويسرى بجنوب سيناء من فيروس كورونا الفريق الطبى
جنوب سيناء : محمد حسين - فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور أيمن رخا وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء، عن تعافي مريضة مصابة بفيروس كورونا من أصل سويسري تبلغ من العمر تسعين عاما، وخروجها من قسم العناية المركزة بمستشفي طور سيناء العام بعد تلقيها للرعاية الطبية اللازمة خلال فترة العزل والعناية بالحجر الصحى.

أضاف وكيل وزارة الصحة فى بيان لمديرية صحة جنوب سيناء، أنه كان قد تم تحويل الحالة من مستشفي دهب المركزي إلي قسم العناية المركزة بمستشفي طور سيناء العام بعد ثبوت إصابتها بفيروس كورونا المستجد لوضعها على أجهزة التنفس الصناعي وتلقي العلاج اللازم.

وأوضح الدكتور هاني العزبي مدير إدارة المستشفيات بالمديرية، أن المصابة كانت تعاني من التهاب رئوي مصحوب بارتفاع شديد بدرجة الحرارة وكحة مع صعوبة شديدة بالتنفس، مضيفا قيام الفريق الطبي بقسم العناية المركزة تحت إشراف دكتورة ريهام سعيد ، بوضع المريضة علي أجهزة التنفس الصناعي ومناظرتها بصفة دورية مع تقديم أوجه الرعاية الطبية اللازمة، مؤكدا تعافي المصابة بعد إجراء المسحات اللازمة وتأكد تحول نتيجة التحاليل من إيجابية الي سلبية بعد رحلة علاج دامت لستة أيام.

تم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية نحو أعمال الرش والتطهير واتباع معايير الجودة ومكافحة العدوي داخل الأقسام للحد من انتشار العدوي .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة