خالد صلاح

نيويورك بوست: مسن يصاب مرة آخرى بفيروس كورونا بعد 10 أيام فقط من شفائه

الخميس، 16 يوليه 2020 01:26 ص
نيويورك بوست: مسن يصاب مرة آخرى بفيروس كورونا بعد 10 أيام فقط من شفائه
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعرض رجل يبلغ من العمر 82 عامًا، فى ماساتشوستس، للإصابة بفيروس كورونا، بعد 10 أيام فقط من تعافيه من الفيروس المستجد، وفقا لنيويورك بوست.

 

أظهر الرجل اختبارًا إيجابيًا لأول مرة لـ COVID-19 عندما زار مستشفى ماساتشوستس العام في بوسطن يشكو من ارتفاع درجة الحرارة في أوائل أبريل ، وفقًا للتقرير الذي نشر في المجلة الأمريكية لطب الطوارئ.

Man, 82, tests positive for COVID-19 10 days after appearing to ...

 

تدهورت صحة الرجل بسرعة كبيرة، وهو مريض يعاني من مرض باركنسون والسكري وأمراض الكلى المزمنة وارتفاع ضغط الدم، قام الأطباء بوضعه على جهاز التنفس الصناعي وتمكنوا من إنقاذ حياته خلال الإقامة لمدة 39 يومًا في المستشفى واوضحت الدراسة ان نتيجة الفحص كانت سلبية للفيروس مرتين عندما خرج من المستشفى.

 

لكن بعد 10 أيام، أبلغ الرجل قسم الطوارئ في المستشفى بحمى وصعوبة في التنفس.

 

قام المستشفى بإجراء أشعة على الصدر، والتي أظهرت علامات عدوى COVID-19 في رئتيه مرة أخرى وقد ثبتت إصابتهم بالفيروس.

 

بعد مهمة أخرى في وحدة العناية المركزة تمكن الأطباء من إنقاذ حياة الرجل مرة ثانية وتم تسريحه بعد 15 يومًا، وقال الباحثون إن التقرير يشكك في دقة بعض اختبارات الكشف عن كورونا.

 

كتب الباحثون أنه على الرغم من أن إعادة العدوى "كان ممكنًا"، فقد أضافوا أن من المحتمل أن لا يتعافى الرجل تمامًا من إصابته الأولى.

 

قال العلماء إن عمر وشدة العدوى الأولية يؤثران على "التساقط" ، أو المدة التي سيستمر فيها الفيروس في التكاثر ومدة العدوى.

 

وفقا للدراسة ، فإن المرضى الأكبر سنًا والأكثر إصابة بالعدوى يسلمون الفيروس لفترة أطول من المرضى الأصغر سنًا أو أولئك الذين يعانون من عدوى COVID-19 الطفيفة.

 

كتب مؤلفو الدراسة بقيادة الدكتورة نيكول دوجان: "تظهر العديد من الفيروسات وجودًا مطولًا للمواد الوراثية في مضيف حتى بعد إزالة الفيروس الحي وحل الأعراض .. وبالتالي ، فإن اكتشاف المواد الجينية عن طريق [اختبار المسحة] وحده لا يرتبط بالضرورة بالعدوى النشطة أو العدوى".

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة