خالد صلاح

نشرة أخبار اليوم السابع..الأمم المتحدة تعلق على سد النهضة.. ومن هو الرجل الأخضر مقتحم مدينة الإنتاج الإعلامى؟..قصة اختراق حسابات المشاهير على تويتر.. والزمالك يستكمل رحلته فى أزمة "لقب القرن"

الخميس، 16 يوليه 2020 01:34 م
نشرة أخبار اليوم السابع..الأمم المتحدة تعلق على سد النهضة.. ومن هو الرجل الأخضر مقتحم مدينة الإنتاج الإعلامى؟..قصة اختراق حسابات المشاهير على تويتر.. والزمالك يستكمل رحلته فى أزمة "لقب القرن" الزميلة نسرين فؤاد
كتبت: إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت نشرة أخبار اليوم السابع اليوم الخميس العديد من الأخبار البارزة على الساحة المحلية والعالمية، وذلك من تقديم الزميلة نسرين فؤاد، وإعداد الزميل محمود حسن.

وشهدت الأخبار العديد من الأحداث الغريبة والتي جاء في مقدمتها قصة اقتحام"الرجل الأخضر"، لمدينة الإنتاج الإعلامى وكيفية التعامل معه.

 

 

كما استعرضت النشرة استقبال القاهرة مساء أمس، وفدا من المجلس الأعلى لشيوخ وأعيان القبائل الليبية، لإعلان تأييدهم لدعوة مجلس النواب الليبي لتدخل الجيش المصرى فى البلاد حال وجود تهديد للأمن القومي للبلدين الشقيقين مصر وليبيا.

نسرين فؤاد6
نسرين فؤاد

وفى الوقت نفسه أكد أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن الجامعة لا تقبل بتصرفات تركيا واستهدافها للأمن القومى العربى، قائلا إن لا أحد يقبل تكرار السيناريو السوري على الأراضي الليبية.

وعلى صعيد آخر استعرضت النشرة أعتذار وزير المياه والري الإثيوبى عن تصريحاته السابقة المتعلقة ببدء ملء خزان سد النهضة، وقال في تصريحات نقلها عنه التليفزيون الإثيوبى اليوم "نعتذر عن سوء التفسير للتقرير السابق على صفحتنا على وسائل التواصل الاجتماعي الذي تناول بدء ملء سد النهضة الكبير".

وكانت الخارجية المصرية قد طلبت إيضاحا عاجلا من أثيوبيا بشأن الأخبار المتداولة عن بدء ملء سد النهضة، والصور المتداولة للأقمار الصناعية لتراكم المياه خلف السد.

وفي السياق نفسه.. دعا الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيرش، مصر والسودان وإثيوبيا إلى اغتنام الفرص المتبقية لحل خلافاتهم في ملف سد النهضة والتوصل إلى اتفاق متبادل للمنفعة

وقال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، إن جوتيرش يتابع التطورات الجارية بشأن السد، وإن هناك نقاشا يدور لمحاولة استفهام ما يجري بالضبط في محيط السد".

كما تناولت النشرة ما كشفته التحريات الأولية لرجال المباحث، بشأن الشاب الذى اقتحم مدينة الإنتاج الإعلامي بسلاح أبيض، ولقى مصرعه في مواجهة مع رجال الأمن، يقيم بمحافظة البحيرة.

وتوقعت التحريات أن الشاب يعاني من اختلال عقلي، وتم إخطار النيابة التى انتقلت لمناظرة الجثة، ومعاينة مسرح الحادث، وقررت تشريحها.

وكانت مدينة الإنتاج الإعلامي بالسادس من أكتوبر، قد شهدت أمس واقعة غريبة، إذ اقتحم مجهول سكب على نفسه طلاء أخضر أسوار المدينة، حاملا سلاحا أبيض – سنجة – طولها نحو 70 سم، وقام بإصابة ضابط وأمين شرطة بجراح، قبل أن يتمكن رجال الأمن من أصابته بطلق ناري توفى على إثره.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة في الحريق الذى اندلع بخط بترول "شقير – مسطرد" ببداية طريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوي أول أمس، عن وجود أعمال حفر في منطقة التسريب، في الوقت الذى أعلنت فيه شركة أنابيب البترول عن عدم وجود أي أعمال حفر تمت بواسطتها في المنطقة.

وكان حريق ضخم قد اندلع في تسريب امتد على مسافة 800 متر بداية طريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوي قد تسبب في إصابة 15 مواطنا بحروق، وتفحم 31 سيارة ومعرض سيارات.

ومن أبرز الأخبار التي استعرضتها نشرة أخبار اليوم السابع، ما شهده موقع "تويتر" للتغريدات القصيرة من حادث اختراق ضخم لحسابات عدد من القادة والمشاهير حول العالم، وتم استخدام الحسابات المخترقة في عملية احتيال مالي كبيرة، بعد طلبها من مستخدمين عاديين تحويل أموال إليهم لاستخدامها في استثمارات مزيفة للعملة الرقمية "بيتكوين"، مع وعد بردها مضاعفة.

ومن بين أبرز من تم اختراق حساباتهم، الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما، ومؤسس شركة مايكروسوفت "بيل جيتس"، والمرشح الديمقراطي للانتخابات الأمريكية "جو بايدن"، ومؤسس شركة تسلا "إيلون ماسك"

نسرين فؤاد5
نسرين فؤاد

ورياضيًا تناولت نشرة أخبار اليوم السابع انتظار مسئولو اللجنة الخماسية باتحاد الكرة، القرارات النهائية التي ستصدر اليوم الخميس عن الاتحاد الافريقى "الكاف"، والتي سيعلن فيها عن الموقف النهائي لاستضافة الدور قبل النهائي لدوري أبطال أفريقيا  و البطولة الكونفدرالية، ومكان إقامته، بعد اعتذار الكاميرون عن استضافة الدور قبل النهائي و النهائي للبطولة التي تم تأجيلها بسبب إنتشار فيروس كورونا.

ولايزال نادى الزمالك يخطو خطواته في قضية نادى القرن، حيث يقدم اليوم ملف لقب نادي القرن لاتحاد الكرة ، وذلك تمهيدا لتقديم شكوى رسمية الي المحكمة الرياضية الدولية.

وعلم اليوم السابع أنه سيتم تقديم ملف الشكوى لاتحاد الكرة، كما انتهت اللجنة من اعداد مذكرة كاملة وبعض لقطات الفيديو والمستندات التي تثبت ان الزمالك الاحق بلقب نادي القرن من الأهلي.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة