خالد صلاح

صور.. الملامح النهائية للقائمة الوطنية لـ"الشيوخ".. المرشحون يتوافدون على مقر "دعم مصر" لإنهاء الأوراق والتقدم للوطنية للانتخابات.. وصور جماعية لمرشحى القوائم الأربعة.. و"حماة وطن" يحصد 7 مقاعد و4 لـ"المؤتمر"

الخميس، 16 يوليه 2020 04:09 م
صور.. الملامح النهائية للقائمة الوطنية لـ"الشيوخ".. المرشحون يتوافدون على مقر "دعم مصر" لإنهاء الأوراق والتقدم للوطنية للانتخابات.. وصور جماعية لمرشحى القوائم الأربعة.. و"حماة وطن" يحصد 7 مقاعد و4 لـ"المؤتمر" الملامح النهائية للقائمة الوطنية لـ"الشيوخ"
كتب إيمان على – هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت الملامح النهائية للقائمة الوطنية الموحدة "من أجل مصر" تتضح للتحالف الانتخابى الذى يضم 11 حزبا وهم : مستقبل وطن، الوفد، المصرى الديمقراطى، الشعب الجمهورى، مصر الحديثة، التجمع، المؤتمر، الإصلاح والتنمية، الحركة الوطنية، وحزب الحرية وحماة الوطن.

قائمة الوطنية لـالشيوخ (1)

وبحسب ما أعلن رسميا من الأحزاب المنضمة حتى الآن فقد حدد حزب المؤتمر 4 مقاعد وهم الربان عمر صميدة واللواء طارق رسلان وإبراهيم شحاته وإيرينيى ثابت، بينما مرشحى حزب الإصلاح والتنمية وهم 3 مرشحين وهم الدكتورة سلوى الحداد، والدكتور عبدالخالق عياد، رئيس هيئة البترول الأسبق، وسامح السادات، كما أعلن الدكتور سيد عبد العال رئيس حزب التجمع نصيب الحزب وهو 3 مقاعد لصالح فريدة النقاش وأحمد شعبان وعمرو عزت عضو تنسيقية شباب الأحزاب، وفى السياق ذاته أعلن حزب الحركة الوطنيه أن نصيبه حتى الآن يتمثل فى هانى العسال بقائمة القاهرة ومحمد عزمى عضو تنسيقية شباب الأحزاب، وحجزت دينا الهلالى مقعد لحزب الحرية المصرية بقائمة غرب الدلتا وجاءت قائمة مرشحي حزب الوفد لتضم 6 مرشحين وهم الدكتور ياسر الهضيبى في قائمة محافظة القاهرة، وطارق التهامى فى الصعيد بمحافظة الجيزة، وأمل رمزى فى نفس القائمة بمحافظة الجيزة، وحازم الجندى فى محافظة الغربية والمستشار محمد ضيف الله فى محافظة الإسكندرية ، وطارق عبد العزيز فى محافظة الدقهلية ، والاستقرار على اختيار ثلاثة مرشحين من حزب المصري الديمقراطي، وهم حنا جريس، الدكتور محمد صفي، ومحمد سامي، وشملت ترشيحات حزب الشعب الجمهوري لتضم رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، نائب رئيس الحزب، والذي يخوض الانتخابات ممثلا لمحافظة بني سويف، ومعه كل من محمد عمارة عضو الحزب وتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وممثل محافظة الجيزة، وحسانين أحمد توفيق ممثلاً لمحافظة المنيا في قائمة الصعيد، ومحمد فهمي محمد أحمد صالح ممثلاً لمحافظة أسيوط، وأحمد عبد الماجد الأحمر ممثلاً لمحافظة قنا، ودفع الحزب في قائمة القاهرة ووسط الدلتا بإيهاب وهبة لبيب وريهام مجدي محمد عفيفي، وسامية انسي حبيب فهمي، وفي شرق الدلتا دفع بفيبي فوزي جرجس فلمون، وباهر محمد أمين غازي، بينما حصد حزب حماة الوطن 7 مقاعد .

قائمة الوطنية لـالشيوخ (2)

ومن تنسيقية شباب الأحزاب كل من: محمد عزمى، محمود فيصل، عمرو عزت، محمد السباعي، محمد عمارة.

 ومنن المتوقع أن تضم قائمة القاهره لانتخابات مجلس الشيوخ، حسام الخولي-محمود بكري-محمود منصور -حازم الجندي -عاطف النمكي -عايده نصيف -ياسر الهضيبي-محمد حلاوه -حسين خضير -طارق عبدالعزيز -صلاح سعودي -عبدالسلام الجبلي -ريهام عفيفي -ايريني ثابت -عبدالخالق عياد-د ايهاب وهبه -حنا جريس -عز الدين سالم -محمد عريبي، فريدة النقاش، ناجح جلال، محمد حلاوة، ومحمد توفيق.

قائمة الوطنية لـالشيوخ (3)

وشهدت الساعات القليلة الماضية توافد مرشحو القائمة الوطنية على مقر ائتلاف دعم مصر لإنهاء إجراءات وأرواق ترشحهم ومراجعتها تمهيدا للتقدم بالقائمة للهيئة الوطنية للانتخابات خلال الساعات القادمة، كما حرص المرشحون على التقاط الصور التذكارية لجمعهم ولقائهم الأول .

قائمة الوطنية لـالشيوخ (4)

من جانبه ٱكد الربان عمر صميدة، رئيس حزب المؤتمر، أن التحالف الانتخابي للقائمة الموحدة لانتخابات مجلس الشيوخ يأتي لصالح الوطن واتحاد الأحزاب فى كيان واحد لوحدة الصف وهو ما يعد مناسب للظرف الذى يمر به البلاد

قائمة الوطنية لـالشيوخ (5)

ولفت رئيس حزب المؤتمر ، أن الحزب لا يسعى لعدد مقاعد داخل الشيوخ أو مكاسب لصالحه قائلا: "الظرف الآن يتحتم على الجميع الاصطفاف الوطني.. ولا مجال لحصد مكاسب سياسية فى الوقت الراهن فالمعارك الحزبية الآن لن تجدى".

قائمة الوطنية لـالشيوخ (6)

وأوضح أن نصيب الحزب حتى الآن من القائمة هو أربع مرشحين، مشيرا إلى أن هناك تكتيك انتخابي داخلي يتم للتنسيق على الفردى والذى يحكمه عدد من العوامل من بينها آليات التحالف ونجاحه من عدمه وفق كل دائرة انتخابية وطبيتعها

قائمة الوطنية لـالشيوخ (7)

فيما قال اللواء فؤاد عرفة، نائب رئيس حزب حماة الوطن، أن الحزب يمثل فى القائمة الوطنية الموحدة " من أجل مصر" لانتخابات مجلس الشيوخ بواقع 7 مقاعد، موضحا أن الحزب حرص على الاستمرار ضمن القائمة الوطنية وتمت التسويات التوافقية السياسية فى ضوء ذلك

قائمة الوطنية لـالشيوخ (8)

وشدد أن الحزب رأى ضرورة الحرص على الاصطفاف الوطني، خاصة وأن التحديات الحالية والتي تواجهها البلاد لا تحتمل مثل هذه الخلافات الحزبية الصغيرة، وأضاف نائب رئيس حزب حماة الوطن، أن مصلحة البلاد تغلب على مصلحة أى من الأحزاب، وأن حزب حماة الوطن له دور فعال في دعم الدولة المصرية، موضحا أن الحزب يستعد للدفع بمرشحيه على الفردى، فى 90 ٪ من الدوائر الانتخابية، مؤكدا أنه لم يحدث اتفاق بعد فى التحالف الانتخابى على التنسيق من عدمه على المقاعد الفردى.

قائمة الوطنية لـالشيوخ (9)

 
 
قائمة الوطنية لـالشيوخ (10)
 
قائمة الوطنية لـالشيوخ (11)
 
قائمة الوطنية لـالشيوخ (12)
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة