خالد صلاح

التنمية المحلية: غرامات التصالح مسئولية تضامنية بين المالك وأصحاب الشقق

الخميس، 16 يوليه 2020 12:29 ص
التنمية المحلية: غرامات التصالح مسئولية تضامنية بين المالك وأصحاب الشقق خالد قاسم
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور خالد قاسم المتحدث باسم وزارة التنمية، حقيقة الأمر أن صاحب رخصة بناء العقار هو المخالف ومن اشترى شقة مخالفة هو اشترى شيئا مخالفا بأقل من سعر الشقة الموجودة داخل الرخصة، ويفتح الملف للعقار ويتم التصالح على المخالفة.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى وائل الإبراشى ببرنامج التاسعة المذاع على القناة والأولى بالتليفزيون المصرى: مالك العقار باع العقار وأصبح هناك اتحاد ملاك وأصبحت المسئولية تضامنية على الجميع، وإذا لم يكن صاحب العقار موجودا فالمخالفة موجودة، ومستندات البيع تقول إن المخالف أو البائع موجود ومن يدفع المخالفة الحائز للعقار ونحن لا نتصالح على شقة ونتصالح على مخالفة.

وتابع: المسئول عن المخالفة هو الذى قام ببناء العمارة والمخالفة على العقار وهو المسئول عن المصالحة، هناك اتحاد شاغلين عليه أن يذهب لصاحب العقار ويطالبه أن يفتح ملف التصالح وصاحب الشقة سيتحمل الجزء وليس الكل، وسنقوم بمحاسبة اتحاد الشاغلين ومن قام بالمخالفة.

وأكد أن كل محافظ أصدر لائحة بالأحياء الموجودة وهناك كتاب دورى خاص بمبلغ جدية التصالح، أسماء المقاولون مما باعوا الشقق لدينا ومن ليس لديهم اتحاد شاغلين عليهم أن يذهبوا للحى وإنشاء اتحاد شاغلين، وكلامى واضح المخالفة باسم من قام بالمخالفة، وهناك قطاع كبير منهم مقبوض عليه، وعلى شاغر الشقة التضامن مع صاحب العقار .


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة