خالد صلاح

الأهلى يحارب على أربع جبهات.. أزمة نادى القرن مع الزمالك.. محاولات لحسم صفقة موليكا المُعقدة.. جهود مكثفة لاستعادة الملايين الضائعة فى أوروبا.. ومفاوضات مع هيدرسفيلد لشراء رمضان صبحى نهائياً

الخميس، 16 يوليه 2020 01:10 م
الأهلى يحارب على أربع جبهات.. أزمة نادى القرن مع الزمالك.. محاولات لحسم صفقة موليكا المُعقدة.. جهود مكثفة لاستعادة الملايين الضائعة فى أوروبا.. ومفاوضات مع هيدرسفيلد لشراء رمضان صبحى نهائياً مران الاهلي
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكثر من جبهة يخوض بها النادى الأهلى حالياً حرباً تتفاوت قوتها من معركة لأخرى، سواء كانت محلية أو أفريقية، وهو ما جعل الأمور تبدو ساخنة داخل القلعة الحمراء، رغم الهدوء العلنى فى النادى الذى يتطلع مجلس إدارته برئاسة محمود الخطيب لتحقيق الانتصار والنجاح فى جميع هذه الحروب والمواجهات، وهو ما نرصده فى سياق التقرير التالي:

1_نادى القرن

يخوض الأهلى معركة قوية للغاية مع نادى الزمالك فى أزمة نادى القرن، وتقدمت القلعة الحمراء منذ 48 ساعة بطلب رسمى إلى الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، تطلب فيها اتخاذ الإجراءات القانونية وإزالة لافتات «الزمالك نادى القرن الحقيقى» التى قام مسئولو الزمالك بتعليقها فى محيط ناديهم وأعلى مبانيه، وعزز الأهلى طلبه بالبيان الذى صدر عن وزارة التموين والتجارة الداخلية السبت الماضى، وتناولته وسائل الإعلام، وأكد البيان الحقيقة الراسخة والتى لا تقبل التزييف أو التغيير بأن علامة «نادى القرن» مملوكة حصرياً للنادى الأهلي، وقام بتسجيلها عام ٢٠٠٧ بعد استيفاء كل الإجراءات المنصوص عليها بقانون الملكية الفكرية رقم ٨٢ لسنة ٢٠٠٢، وأن هذه العلامة المسجلة تتمتع بالحماية القانونية حتى تاريخه.

 

وأشارت وزارة التموين، فى ذات البيان، إلى أن نادى الزمالك تقدم بطلب يوم ٥ــ٧ــ٢٠٢٠ لتسجيل شعار نادى الزمالك نادى القرن الحقيقى لكرة القدم، وسيتم فحص هذا الطلب ومشروعيته، لكن الثابت وحسب نص بيان وزارة التموين أيضًا أنه عند تسجيل العلامات التجارية المتعلقة بالأندية الرياضية والمرتبطة بالحصول على درجات الشرف يتعين على مقدم الطلب تقديم ما يفيد حصوله عليها من الجهة المانحة قبل السير فى إجراءات التسجيل، ويعلم الجميع محلياً وقارياً أن الجهة المانحة للقب نادى القرن هى الاتحاد الأفريقى لكرة القدم، ومنحت هذا اللقب للنادى الأهلى بقرار رسمى قبل عشرين عاماً وتسلم النادى الجائزة فى احتفالية أقامها «كاف» بجوهانسبرج فى ٢٢ــ٥ــ٢٠٠١، وهو ثابت فى سجلات «كاف» والأهلي، وترتب على ذلك حق الأهلى الكامل فى تسجيل علامة «نادى القرن» بإدارة العلامات التجارية وفى المنظمة العالمية للمكية الفكرية «WIPO»، لتصبح هذه العلامة بعد بتسجيلها رسميًا مملوكة حصرياً للنادى الأهلى دون غيره والاعتداء عليها يمثل جريمة يعاقب عليها القانون.

2_صفقة موليكا

من فترة لأخرى يكثف الأهلى مفاوضاته لضم صفقة أجنبية، وشهدت الفترة الماضية مفاوضات مكثفة دخلها الأهلى مع أكثر من لاعب أجنبى، أبرزهم الأورجويانى سيرينو لاعب صن داونز الجنوب أفريقى لكن المفاوضات فشلت بسبب رفض النادى الجنوب أفريقى الاستغناء عن اللاعب، فدخل الأحمر فى مفاوضات مع الكونغولى جاكسون موليكا مهاجم مازيمبى الكونغولى ومازالت المفاوضات مُعلقة بسبب الخلاف حول أمور مالية.

 

3_استعادة الملايين الضائعة

تبذل إدارة الأهلي محاولات ومفاوضات مكثفة لاستعادة ملايين "مُجمّدة" بالخارج، فى مقدمتها مبلغ مليونى و500 ألف دولار لدى نادى ستوك سيتي الإنجليزي، تُمثل القسط الأخير من صفقة بيع رمضان صبحي قبل أربعة أعوام تقريباً.

كما يحاول الأهلي استعادة مليون و400 ألف دولار لدى النجم الساحلي التونسي تتعلق بغرامة الإيفواري سليماني كوليبالي الذى تعاقد معه النادي التونسي بعدما تعهد كتابياً للأهلي بتسديد غرامة اللاعب المقدرة بمليون و400 ألف دولار سبق وحكم بها الفيفا للأهلي لهروب اللاعب من القلعة الحمراء في مايو 2017 ، ويحاول الأهلي كذلك استرداد  100 ألف دولار من الصفاقسي التونسي تم تحويلها بالخطأ له من قيمة رعاية النيجيري جونيور أجاي لاعب الاهلي.

4_شراء رمضان صبحي

من أهم القضايا أو الجبهات التى يُصارع عليها الأهلي حالياً هى شراء رمضان صبحي من هيدرسفيلد الإنجليزي، وهي معركة قوية بسبب الخلاف الواضح بين الناديين حول قيمة اللاعب، فالنادي الإنجليزي طلب 7 ملايين جنيه إسترليني، ما يقرب من 141 مليون جنيه، لبيع رمضان نهائياً، فيما بدأ عرض الأهلي بـ2.5 مليون جنيه إسترليني مع إمكانية رفعه ولكن لن يصل إلى 7 ملايين إسترليني بأى حال من الأحوال.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة