يورو نيوز: الإتحاد الأوروبى لن يفتح حدوده مع تركيا رغم توسلات أردوغان

الأربعاء، 15 يوليو 2020 08:34 م
يورو نيوز: الإتحاد الأوروبى لن يفتح حدوده مع تركيا رغم توسلات أردوغان وزير داخلية تركيا
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يحدث الاتحاد الأوروبي، الذي أغلق حدوده أمام العديد من البلدان بسبب تفشي وباء كورونا، قائمة البلدان التي تعتبر "آمنة"، ويسمح بالسفر منها وإليها.
 
ونقلت صحيفة يورو نيوز، أن المعلومات الأولية تشير إلى أن تركيا لن يتم ضمها الي قائمة الدول "الآمنة "، كما سيعاد إغلاق الحدود أمام صربيا والجبل الأسود مرة أخرى علي الرغم من أنها كانت ضمن قوائم الدول "الآمنة".
 
ووفقًا  للخبر الوارد الذى نشرته شبكه الأخبار الأوروبية، فإنه و مع تخفيف قيود وباء  كورونا، سيقوم الإتحاد الأوروبي بتحديث قائمة الدول ال14 التي سيتم السماح لدول الإتحاد الأوروبي بالسفر منها وإليها، وبحسب معلومات من مصادر دبلوماسية ، لم يتم إدراج تركيا في القائمة مرة أخرى. 
 
يذكر أن السفراء الذين ناقشوا القضية في بروكسل يوم الثلاثاء قرروا عدم توسيع القائمة.، وبالإضافة إلى ذلك قد تقرر غلق الحدود أمام صربيا والجبل الأسود مرة أخري بسبب تزايد حالات كورونا فيها مع عدم إضافة أي بلدان أخري الي القائمة المتفق عليها سابقا.
 
وقامت ألمانيا التي تتولي رئاسة الإتحاد الأوروبي بتقديم القرار الي الدول الأعضاء الذي تم إتخاذه بعد إجتماع السفراء، وفي حال عدم الإعتراض علي القرار من قبل الدول الأعضاء بالإتحاد الأوروبي ستوافق الدول علي القائمة الجديدة بحد أقصي غدًا  الخميس 16 يوليو. 
 
ويذكر أن تركيا كانت قد علقت علي القائمة التي أعلنت عنها دول الإتحاد الأوروبي في الأول من يوليو بأنه قرار مخيب للآمال بالنسبة لتركيا.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة